دوائر حكومية ومؤسسات وطنية تسهم في نجاح الحملة الإنسانية

تفاعل مجتمعي سريع مــع مبادرة حمدان بن محمد الصحية

صورة

لاقت مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الصحية، التي تهدف إلى تقديم الفحوص والخدمات العلاجية لأمراض الفم والأسنان لفئة العمال، تفاعلاً سريعاً من قبل الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية في إمارة دبي، التي بادرت بتقديم الدعم اللازم لإنجاح الحملة الإنسانية.

الطفلة «هند» تسهم في دعم المبادرة

أتاحت المبادرة دوراً للصغير والكبير في المجتمع للمساهمة في العمل الإنساني، حيث تبرعت الطفلة، هند محمد راشد بن غدير، بتحمل تكاليف تقديم وجبة غذائية لجميع العمال المستفيدين من المبادرة في مرحلتها الأولى، وذلك خلال وجودهم في مواعيد الفحوص والمراجعات الدورية في عيادة دبي للأسنان، وتسلم المنظمون، أمس، قيمة التبرع، وقدموا الشكر والتقدير للطفلة «هند» وجميع المساهمين في دعم المبادرة ومساعدة العمال.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/8ae6c6c54aa0819a014d9636dbb5%20(4).jpg

وسعت هذه المؤسسات، إلى جانب الأفراد، إلى إنجاح المبادرة في مرحلتها الأولى، التي تستمر لغاية نهاية العام الجاري، وتشمل إجراء الفحوص العلاجية وتقديم الاستشارة الطبية لأكثر من 2000 شخص من الفئة المستهدفة، تنفيذاً لتوجيهات ولي عهد دبي، التي جاءت لتواكب مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمال.

وقدمت بلدية دبي لجميع العمال المستفيدين عبوات تحتوي على أدوات صحية تعزز من عمليات وقاية الفم والأسنان، كما قدمت شركة الاتصالات المتكاملة «دو» بطاقات هاتفية مدفوعة القيمة للعمال، بهدف رفع معنوياتهم وإبقائهم على اتصال مستمر مع ذويهم، في حين قدمت جمعية الاتحاد التعاونية حقيبة خاصة لكل عامل تحتوي على معقمات ومنظفات وأدوات نظافة شخصية، كما تكفلت الطفلة المواطنة، هند محمد راشد بن غدير، بتقديم وجبات غذائية لجميع العمال المترددين على مقر عيادة دبي للأسنان لإجراء الفحوص والعلاجات الطبية طوال فترة المبادرة.

وقال مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، سيف بن مرخان الكتبي، إن مساهمة هذه الجهات والأفراد في دعم توجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، يعكس مدى الحرص، والوعي الخيري والإنساني، لدى مختلف فئات المجتمع الإماراتي، مشيداً بحرص هذه الجهات على المشاركة بشكل تطوعي ما يعزز من قيمة المبادرة، ويعود بالنفع المباشر على فئة العمال التي تستحق منا كل دعم وشكر وتقدير.

وأكد الكتبي على ضرورة نشر ثقافة تعزيز العمل والخدمة المجتمعية لدى جميع المؤسسات الخاصة والعامة، لأنه جزء لا يتجزأ من المسؤولية الاجتماعية والواجب النابع من الشعور بالامتنان والتقدير للجهود التي تبذلها الحكومة لتسهيل الأعمال وتوفير البني التحتية والبيئة المتطورة للمستثمرين، ما يسهم في ازدهار ونمو أعمالهم بدرجات كبيرة، فلا أقل من رد هذا الجميل بالمساهمة بفاعلية في الأعمال المجتمعية والإنسانية.

وجدد بن مرخان دعوته إلى جميع شركات القطاع الخاص بالمساهمة في هذه المبادرة الإنسانية المتميزة التي أطلقها ولي عهد دبي، لافتاً إلى أن قطاع الإنشاءات هو المستفيد الأول من هذه المبادرة لذا فإنه من المنتظر أن تكون مساهمة هذا القطاع في المبادرة أكبر وأشمل من بقية القطاعات، مشيراً إلى أن المراحل التالية من المبادرة مفتوحة لجميع شركات هذا القطاع للمساهمة، وذلك بالتنسيق مع المسؤولين في كلية حمدان بن محمد للأسنان وعيادة دبي للأسنان.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أطلق مبادرة إنسانية صحية، تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين العمال وتثقيفهم حول أهم الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان، وأكد سموه أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لقطاع العمال، الذي يشكل أفراده شريحة مهمة من شرائح المجتمع، منوهاً سموه بتوجيهات القيادة في اتجاه توفير أفضل مستويات العناية بالعامل وتوفير كل الخدمات التي تكفل له الحياة الكريمة، بما في ذلك الخدمات الصحية والاجتماعية المناسبة.

ودعا سموه مؤسسات القطاع الخاص إلى منح العامل الاهتمام والدعم اللازمين، والسعي لإطلاق مبادرات إنسانية وخيرية تمنحه الحياة الكريمة، وتساعده على تأدية مهامه وتمنحه الشعور بأنه جزء من منظومة العمل، وتذكي شعوره بالانتماء إلى مواقع عمله وتشجعه على مزيد من الإنتاجية والإتقان في العمل.

جمعية الاتحاد توفر معقمات شخصية

حقائب لـ 2000 عامل من بلدية دبي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/8ae6c6c54aa0819a014d9636dbb5%20(3).jpg

أفاد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين لوتاه، بأن هذه التوجيهات التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لم تأتِ من فراغ، بل جاءت رؤية قيادي كريم ينظر إلى فئة كبيرة من العمال في الإمارة نظرة عطف وحب، ورغبة شديدة في أن يكون كل من يوجد في إمارة دبي سعيداً في كل أمور حياته العملية والنفسية والصحية، خصوصاً فئة العمال التي كرمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأضاف أن البلدية تفخر بالمساهمة في المبادرة، ومنذ الإعلان عنها أجرت على الفور فحوصاً على عدد كبير من العمال العاملين لديها، للتأكد من سلامة أسنانهم، مشيراً إلى أن البلدية تشارك في تجهيز حقائب خاصة لـ2000 عامل، وتسليمها للمنظمين لتسليمها للعمال المستفيدين من المبادرة في مرحلتها الأولى.

أكد مدير إدارة التسويق والاتصال في جمعية الاتحاد التعاونية، سهيل البستكي، أهمية المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لنشر الوعي الصحي بين فئة العمال، والحفاظ على صحة الفم والأسنان، باعتباره وقاية لبقية الأمراض، إضافة إلى مساهمة سموه المتميزة في تحمل تكاليف علاج الأمراض الضرورية المرتبطة بالأسنان.

وأشارت إلى أن توجه الجمعية في المشاركة جاء لتعزيز جانب الوعي والوقاية من خلال توفير مواد معقمة ومنظفات شخصية للعمال، تعد حاجزاً ضرورياً يحول دون تفشي الأمراض وانتشارها.

مساهمات إنسانية من «دو»

قال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة «دو» للاتصالات، فهد الحساوي، إن الشركة قررت المشاركة في دعم العمال المستفيدين من المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، من باب حرصها الكامل على دعم المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تعود بالنفع على شرائح مستحقة من المجتمع، مشيداً بفكرة سموه الرائدة وغير المسبوقة من خلال توفير العلاجات الضرورية لأمراض الفم والأسنان لفئة العمال، التي تشكل عبئاً كبيراً على هذه الفئة ذات الدخل المحدود.

وأوضح الحساوي أن الشركة ارتأت تقديم شيء قيم يعود على العمال بالنفع ويعزز من شعور السعادة الذي يخالجهم وهم يحصلون على رعاية واهتمام وعلاج، فقررت منحهم بطاقات هاتفية مدفوعة القيمة من أجل التواصل مع أهاليهم وذويهم، مؤكداً أن الشركة ستقدم المزيد من المساهمات الإنسانية للعمال المستفيدين من المبادرة سيتم الإعلان عنها فور اعتمادها.

 

تويتر