«طبية الشارقة» تجري فحوصاً مجانية لطلبة وموظفي الجامعة القاسمية

جناح «طبية الشارقة» قدم توعية صحية إلى جانب الفحوص المجانية. من المصدر

كشفت رئيسة قسم التغذية والتعليم الطبي المستمر في منطقة الشارقة الطبية، ميسون الشاعر، عن قيام قسم التغذية بإجراء فحوص شاملة مجانية للطلبة والعاملين في الجامعة القاسمية في الشارقة، لفحص نسبة السكر في الجسم وضغط الدم والكوليسترول والأسنان والجلدية، وفحص شبكية العين، فضلاً عن تثقيفهم حول السعرات الحرارية في الأطعمة وتوعيتهم بمخاطر مرض السكري، عبر توزيع كتاب بعنوان «قصص مرضى السكرى».

وأوضحت أن الفحوص جرت على مدى يومين خلال أولى مشاركات المنطقة الطبية في مبادرة تعزيز الصحة في المجتمع لعام 2015، التي تستهدف الجهات المحلية والاتحادية في إمارة الشارقة، والمشاركة ‏ في معرض التثقيف الصحي الأول الذي أقامته الجامعة واختتمت أعماله أمس، وسط إقبال كبير من جانب الفئات المستهدفة من الهيئات التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

وأضافت أن جناح القسم في المعرض لاقى إقبالاً كبيراً من الحضور، حيث تم إجراء الفحوص لأعداد كبيرة من الفئات العمرية المختلفة، وتم توزيع نشرات التوعية.

وأكدت الشاعر حرص المنطقة الطبية على تنفيذ حملات توعية وما يصاحبها من إقامة معارض وأنشطة مختلفة، إذ تركزت الفعاليات المقدمة على زيادة الوعي الصحي لدى جميع فئات المجتمع، مشيرة إلى أن المنطقة تحرص على نشر الوعي الصحي بطرق وأساليب حديثة ومبتكرة.

وتضمن المعرض الذي أقامته الجامعة على مدى يومين مشاركة عدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والمراكز الطبية التوعوية والتثقيفية من مختلف إمارات الدولة، واشتمل على إجراء العديد من الفحوص الطبية المختلفة، كما تم طرح ومناقشة الكثير من الأمراض التي تهدد الطلبة والشباب وطرق الوقاية منها، وتقديم كتيبات توعوية حول كيفية التعامل معها بطرق صحية سليمة.

وعمل المعرض على نشر الثقافة الصحية بين الطلبة حرصاً من الجامعة على تفعيل الأنشطة التوعوية والتثقيفية، وتستهدف مبادرة تعزيز الصحة في المجتمع لعام 2015 الجهات المحلية والاتحادية في إمارة الشارقة.

تويتر