مستشفى القاسمي يعيد افتتاح 4 غرف عمليات بعد إغلاقها 7 أشهر للصيانة

قسم العدوى في المستشفى يجري مسحاً منتظماً للأشياء الموجودة داخل غرفة العمليات وكل ما يتصل بها. تصوير: تشاندرا بالان

أكد نائب المدير التنفيذي ورئيس قسم جراحة التجميل في مستشفى القاسمي بالشارقة، الدكتور صقر المعلا، لـ«الإمارات اليوم» إعادة افتتاح أربع غرف عمليات في المستشفى، كانت إدارة المستشفى قد أغلقتها قبل سبعة أشهر للصيانة، فيما لاتزال هناك غرفتان تحت الصيانة، يتوقع افتتاحهما خلال شهر.

وأكد المعلا نقاء المياه في قسم العمليات في المستشفى من البكتيريا، التي تبين أن عملية التعقيم السابقة لم تقضِ عليها بصورة نهائية، لافتاً الى أنه سيسمح باستخدام المياه في قسم العمليات بشكل طبيعي بدءاً من اليوم في أعمال التنظيف.

وشرح أن قسم العدوى في المستشفى يجري مسحاً للأشياء الموجودة داخل غرفة العمليات، وكل ما يتصل بها، بسبب حساسيتها البالغة، وبهدف ضمان عدم وجود أي شائبة فيها قد تؤثر سلباً في سلامة المرضى الموجودين فيها. وعندما يكتشف القسم وجود بكتيريا أو أي شوائب أخرى، يجري مسوحات دورية منتظمة، ولا تستخدم الغرف أو تجرى فيها عمليات إلا بعد التأكد تماماً من خلوها من البكتيريا أو الميكروبات.

وأوضح أن مياه المستشفى في غرف العمليات تستخدم للغسيل والتظيف، لا للشرب، وقد جهزت الغرف التي تمت صيانتها بأحدث الأجهزة لتصبح غرفاً صحية حديثة ومتطورة. وذكرت إدارة المستشفى أن عمليات الصيانة التي شهدتها أقسام المستشفى تضمنت تغيير أنابيب المياه، ما عدا جزءاً صغيراً منها، هو الموجود في قسم العمليات، مضيفاً أن هذا الجزء كان متصلاً بخزانات المياه، وهو الذي تركزت فيه البكتيريا، فضلاً عن أن إغلاق المياه في تلك الأنابيب سبعة أشهر وإغلاق محابسها أسهما في تركز بعض البكتيريا في الأنابيب.

 

 

تويتر