«صحة دبي» تتجه لإطلاق ملف صحي الأذكى عالمياً

أعلن مدير عام هيئة الصحة في دبي، المهندس عيسى الميدور، عن توجه الهيئة لإطلاق الملف الصحي الشخصي الأذكى عالمياً، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة لتنفيذ مشروعات الصحة الذكية التي تحتوي على العديد من الجوانب التقنية والفنية مع نهاية عام 2017.

وأكد خلال ترؤسه وفد الهيئة المشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض جمعية نظم المعلومات الصحية في الولايات المتحدة الأميركية (HIMSS)، أن الهيئة خطت خطوات كبيرة في تحويل خدماتها الإلكترونية إلى خدمات ذكية، الأمر الذي أسهم بشكل فاعل في تطوير البنية التحتية الإلكترونية للهيئة وتأهيلها للمضي قدماً في إطلاق المشروعات الصحية والبرامج الذكية الهادفة لتحقيق الاستدامة والأمن الصحي.

وقال الميدور إن هذه المشاركة تأتي ضمن خطط الهيئة لتطوير خدماتها من خلال تبني الحلول الذكية لتطوير المنظومة المعلوماتية الشاملة التي تعنى بإدارة صحة المجتمع والصحة الشخصية للمرضى. وأشار إلى أن وجود نحو 1300 شركة عالمية في المعرض المصاحب للمؤتمر، فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليها الممارسات العالمية في هذا المجال، خصوصاً أن دورة هذا العام تشهد مشاركة لـ250 مؤسسة غير ربحية معنية بالقطاع الصحي، بالإضافة إلى 600 مؤسسة ومنشأة صحية.

 

تويتر