محمد بن راشد يطلق المرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية

قام سموه بالاستماع إلى الشروح المقدمة حول هيكلية مدينة دبي الطبية وبنيتها التحتية والمشاريع المستقبلية. وام

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مركز دبي التجاري العالمي، اليوم، المرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية الذي يغطي مساحة 22 مليون قدم مربعة من أرض جداف دبي بمحاذاة جسر القرهود وبتكلفة تصل ما بين ثلاثة إلى خمسة مليارات درهم.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والى جانبه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الامارات وسمو الأمير الحسن بن طلال رئيس معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا إلى كلمة نائب الرئيس والمدير التنفيذية لسلطة مدينة دبي الطبية رجاء عيسى القرق التي أشارت الى أن إطلاق المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية إنما يتماشى مع رؤية دولة الامارات 2021 وخطة دبي 2021 والتي ستساهم في رفعة الوطن وتنمية الاقتصاد الوطني والموارد البشرية كما ستساهم المدينة في بناء سمعة طيبة لدولتنا الحبيبة كوجهة استثمار في مجال الرعاية الصحية والسياحة العلاجية خاصة في إمارة دبي.

ونوهت رجاء القرق بمكونات المدينة الجديدة حيث أوضحت أنه تم تصميم مساحة مثالية تصل الى 25 بالمائة من المساحة الكلية مخصصة للخدمات الطبية والصحية و 25 بالمائة مخصصة للضيافة والبيع بالتجزئة مع التركيز على الجانب التعليمي كما تم تخصيص نحو خمسة وثلاثين كيلومترا من مساحة المشروع الواعد كممرات للمشاة ومسارات للدرجات الهوائية وممارسة الركض والرياضات البدنية لضمان توفر بيئة صحية حافلة بالنشاط اليومي.

وتتضمن المدينة في مرحلتها الثانية مشروع (نشامي) المتكامل الذي سيمتد على مساحة حوالي مليونين و 400 الف قدم مربعة على شكل طوابق أرضية بطاقة استيعابية تصل الى عشرين الف نسمة إلى جانب محال البيع بالتجزئة ومرافق الضيافة والترفيه، وستقدم المدينة ولاول مرة على مستوى المنطقة نحو ثلاثة ملايين و 300 الف قدم مربعة من خيارات إعادة التأهيل المطل على واجهة مائية لتناسب جميع الفئات العمرية بما فيها كبار السن.

والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم خلال الحفل بالطفل المواطن محمد أيوب الذي تم علاجه من مرض التشوهات في ساقيه منعته من المشي وممارسة حياته الطبيعية، إذ تمكن الاطباء والمختصون في مدينة دبي الطبية من علاج الطفل وشفائه تماما وعودته للمشي بشكل طبيعي.

وهنأ سموه والدى الطفل وداعبه وتمنى له حياة سليمة ومستقبلا مشرقا بإذن الله.

وقام سموه بالاستماع إلى الشروح المقدمة حول هيكلية مدينة دبي الطبية وبنيتها التحتية والمشاريع المستقبلية التي ستنفذها على مدى الخمس سنوات القادمةـ ومنها كلية حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم لعلوم وطب الاسنان وقسم التشريح وقسم الاسعافات الاولية المتطورة، وشاهد سموه والحضور تجارب عملية على كيفية التعامل الذكي مع حالات الاسعاف والطوارئ.

وأعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن ارتياحه لاطلاق المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية التي أسسها سموه مطلع عام 2002 لتكون نواة للطب العلاجي والسياحي والتعليمي والتدريبى والبحثي على مستوى دولة الامارات والمنطقة.

وأشاد سموه بمستوى الكادر البشري التعليمي والتدريبي منوها بقدرة مجلس إدارة المدينة برئاسة حرمه سمو الاميرة هيا بنت الحسين بمواكبة كل جديد في عالم البحوث والدراسات الطبية والعلمية واستقطاب الخبرات العالمية لتعزيز مسيرة المدينة ومكانتها في المجتمع وفي الاوساط الطبية والاكاديمية الدولية.

وتمنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للقائمين على تنفيذ مشاريع وخطط التطوير في مدينة دبي الطبية النجاح والاخذ بعين الاعتبار صحة وسلامة الانسان اولا واخيرا كون الانسان هو الثروة وهو الحياة والتنمية والبناء والمجتمع فبدون الانسان السليم عقليا وصحيا وبدنيا لا توجد حياة مستقرة ولا تنمية اجتماعية او اقتصادية او بشرية.

حضر الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي محمد ابراهيم الشيباني ونائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان ومدير عام هيئة الصحة في دبي عيسى محمد الميدور، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والفعاليات الطبية والاكاديمية والشركاء الاستراتجيين لمدينة دبي الطبية.

تويتر