«صحة دبي» تتلقى 701 اقتراح العام الماضي

تلقت إدارة علاقات المتعاملين بهيئة الصحة في دبي، العام الماضي، 701 اقتراح، منها 575 اقتراحاً لمتعاملين خارجيين، و126 اقتراحاً داخلياً لموظفي الهيئة.

وأظهر التقرير الإحصائي السنوي للإدارة أن عدد الاقتراحات الفعلية بلغ 449 اقتراحاً، ونسبة رضا المقترحين حول تقييم الاقتراحات وصلت إلى 99.75%.

وأفادت مديرة إدارة علاقات المعاملين في الهيئة، شيخة الرحومي، بأن الاقتراحات المجدية ركزت على زيادة عدد الأطباء في مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب، وتجديد البطاقة الصحية كل خمس سنوات، وتوحيد إعلانات التعازي للموظفين، وإنشاء منتدى إلكتروني لمركز دبي للإخصاب، وتوفير خدمة «واي فاي» بمركز الإخصاب، والتخلص من الأدوية الزائدة، واستبيان إلكتروني للمراجعين بعد الانتهاء من العلاج، وتوفير خدمة محادثة (أون لاين)، وغيرها من الاقتراحات المجدية.

وأشارت الرحومي إلى العديد من قنوات التواصل المتعددة التي تتيحها الهيئة لمتعامليها للتقدم باقتراحاتهم للهيئة، من خلال قنوات مبادرة «وصل صوتك»: ومنها الحضور الشخصي، البريد الإلكتروني، وعبر مركز الاتصال والرقم المجاني 800342، الفاكس، والموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

وأفادت الرحومي بأن الهيئة قامت بتصنيف الاقتراحات استناداً إلى عوامل قياس ملامح جودة الخدمة الحكومية من نموذج دبي للخدمات الحكومية، وهي: سرعة تقديم الخدمة، وسهولة الوصول إلى الخدمة، واحترافية موظفي الصف الأول، ومظهر بيئة تقديم الخدمة، وزيادة الثقة بالجهة الحكومية، وخصوصية المتعامل، وسهولة إتمام الخدمة، وجودة معلومات الخدمة، وزيادة كفاءة تقديم الخدمة، وتقديم خدمات جديدة.

وأكدت الرحومي التزام قسم الاقتراحات والشكاوى بإدارة نظام الاقتراحات المؤسسي وإيجاد آلية لتشجيع الإبداع واستقطاب اقتراحات المتعاملين الداخليين والخارجيين، وتبني الأفكار الابداعية، مع تكريم المشاركين في النظام.

وأشارت إلى الدور الذي تقوم به إدارة علاقات المتعاملين في تطوير مستوى الخدمات المقدمة وتطوير الإجراءات المتعلقة بتقديم هذه الخدمات، عبر تشجيع المتعاملين على التواصل مع هيئة الصحة لإبداء أي ملاحظات أو اقتراحات لتطوير مستوى الخدمات المقدمة مـن الهيئة.

تويتر