تتضمن تنبيهات وملصقات على مداخل البنايات

شرطة عجمان تطلق حملة ضد السرقات المنزلية

شرطة عجمان تحذّر من المتسولين الذين يطرقون الأبواب. الإمارات اليوم

تعتزم القيادة العامة لشرطة عجمان إطلاق حملة توعية بخصوص السرقات المنزلية التي يتعرض لها بعض السكان في الإمارة، تتضمن تنبيهات وتحذيرات وإرشادات للسكان، وتثبيت ملصقات على مداخل البنايات، خصوصاً في المناطق الساخنة التي تقع فيها مثل هذه الحالات.

وقال رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية في شرطة عجمان، الرائد أحمد سعيد، لـ«الإمارات اليوم»، إن الإهمال من قبل بعض السكان سبب رئيس في وقوع السرقات المنزلية، مؤكداً ضرورة التأكد من إغلاق الباب والمدخل الرئيس.

ولفت إلى أن هناك بعض الحالات التي تعرضت للسرقة أكثر من مرة، ما يعني أن هناك إهمالاً من جانبها، مضيفاً: «بعض الضحايا يقولون إنهم كانوا ينتظرون قدوم صديق أو قريب لهم، فتركوا الباب من دون إغلاق كي يتسنى له الدخول مباشرة، وبعضهم يقول إن البلد أمان، ولا داعي لإغلاق الباب، وكل هذا يعد مؤشراً على الإهمال».

وأكد أن القيادة العامة لشرطة عجمان تعتزم تنفيذ حملات توعية للسكان، تركز على موضوع السرقات المنزلية، وستتضمن توزيع بروشورات، وتثبيت ملصقات على مداخل البنايات بأكثر من لغة، كي تصل الفكرة والمعلومة والرسالة التوعوية إلى أكبر عدد ممكن من السكان.

وأشار إلى أن معظم السرقات تكون بسيطة، لأن السارق ينفذ جريمته بسرعة، ويستحوذ على ما يقع تحت يديه عند دخوله مدخل البيت أو الصالون، فهو لا يريد التوغل أكثر، كي لا يثير انتباه أحد في داخل البيت، لافتاً إلى أن معظم الذين يتعرضون للسرقات يكتشفون الأمر متأخراً، وعادة لا يبلغون الشرطة، لكن من المفترض أن يتم الإبلاغ بأقصى سرعة.

وأكد أهمية الحذر من المتسولين الذين يطرقون الأبواب، كما حذّر من ترك البعض سيارته في حال تشغيل في مكان ما، الأمر الذي يعرض بعض محتوياتها للسرقة.

تويتر