وزارة الصحة: مغادرة الحالة المشتبه بإصبتها بمرض الأيبولا لخلوها من أعراض الوباء

أعلنت وزارة الصحة أن حالة الراكب المشتبه بإصابته بوباء الإيبولا أظهرت نتائج سلبية وغادر الدولة بعد حجزه خلال الأيام الماضية أثناء قدومه من ليبيريا عبر مطار دبي الدولي لإجراء الفحوصات اللازمة له بعد إصابته بحالة إسهال، وذلك للتأكد من خلوه من أعراض مرض "إيبولا".

وقالت الوزارة إن هيئة الصحة في دبي قامت بإجراء الفحوصات اللازمة للراكب حسب الأنظمة الطبية والإجراءات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية في مثل هذه الحالات إلى جانب اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها كما تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة خلال فترة مكوثه بالدولة.

وتؤكد وزارة الصحة في ختام بيانها أن أجهزتها المختلفة والهيئات الصحية في الدولة وجميع المنافذ الجوية والبرية قد اتخذت منذ بداية ظهور وباء الإيبولا جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة المقيمين على أرض دولة الامارات، وأنها تراجع هذه الإجراءات بناء على تقارير منظمة الصحة العالمية في مثل هذه الحالات.

من جهة أخرى أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي أن طفلة نيجيرية كانت قادمة منذ عدة أيام ترانزيت عبر مطار أبوظبي الدولي أجريت لها فحوصات طبية وفقا للإجراءات المتبعة، وتم التأكد من عدم إصابتها بالمرض، حيث غادرت البلاد.

تويتر