توحيد إجراءات التحقق من الشهادات المقدمة من الخارج

بدء تطبيق الترخيص الموحد للمهن الطبية

الدكتور خالد الجابري أثناء المؤتمر الصحافي. أرشيفية

أكد مدير دائرة التنظيم الصحي بهيئة الصحة في أبوظبي، الدكتور خالد الجابري، أن اللجنة العليا الخاصة بوثيقة متطلبات ترخيص ذوي المهن الطبية، المكونة من وزارة الصحة، وهيئة الصحة أبوظبي، وهيئة الصحة في دبي، بدأت تطبيقها 12 أكتوبر الجاري، ووضعت آلية وضمانات خاصة بمسألة العمل في إحدى الجهات الثلاث بترخيص صادر من جهة أخرى، للحفاظ على الكوادر الطبية، ومنع انتقال الأطباء في اتجاه واحد، حتى لا تتأثر الخدمات الصحية المقدمة في بعض المناطق الأخرى. وأضاف الجابري، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته هيئة الصحة أبوظبي تحت عنوان «متطلبات تراخيص المهنيين الصحيين في أبوظبي 2014»، أنه تم الاتفاق أيضاً على توحيد إجراءات التحقق من الشهادات المقدمة من خارج الدولة، من خلال شركة واحدة فقط «داتا فلو»، موضحاً أنه تم الاتفاق على إجراءات التنفيذ والترخيص للعمل في مختلف مناطق الدولة.

وأكد الجابري بدء العمل بالمعايير الجديدة الموحدة، حيث اتفقت الجهات الثلاث على تطبيق وثيقة متطلبات ترخيص ذوي المهن الصحية (PQR) على المتقدمين الجدد، والاكتفاء باستيفاء المتطلبات الجديدة للمهنيين المرخصين سابقاً.

ولفت إلى أن الانتقال حالياً من إمارة إلى أخرى أصبح لا يحتاج إلى ترخيص جديد، ولا يتم خضوع المنتقل لاختبار، حيث تم الاتفاق على اعتماد التراخيص الصادرة من الثلاث جهات ما دامت تستوفي معايير الترخيص المتفق عليها.

تويتر