«إسعاف دبي» تتلقى 14 ألف بلاغ منزلي خلال ‬8 أشهر

المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: خليفة بن دراي.

أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي لـ«الإمارات اليوم» بأن المؤسسة استقبلت ‬14 ألفاً و446 بلاغاً منزلياً، من بين 72 ألفاً و502 بلاغ عام، خلال الأشهر الثمانية الماضية، بنسبة زيادة تبلغ 19% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، التي تلقت فيها 12 ألف بلاغ منزلي.

وأوضح بن دراي أن البلاغات المنزلية تنوعت بين إصابات للأطفال وإصابات سقوط وحروق وحالات مرضية طارئة، لافتاً إلى أن هذا العدد من البلاغات شهد زيادة بنسبة ‬19٪ على عدد بلاغات المنازل عام ‬2013، إذ سجلت المؤسسة فيه 12 ألف بلاغ.

وقال إن نسبة كبيرة من بلاغات المنازل تكون لحالات مصابة بجلطات وأمراض قلبية طارئة، مشيراً إلى أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لتقليل زمن وصول سيارة الإسعاف إلى المرضى، لتبلغ المعدل العالمي تدريجياً، مضيفاً أن تدريب المسعفين المناوبين والميدانيين مستمر على مدار العام لتحسين قدراتهم على مواجهة أي حوادث والتعامل معها.

وأضاف أن التدريب متواصل للسائقين الذين يجري إعدادهم ليكونوا على أهبة الاستعداد للتدخل عند الحاجة، والحيلولة دون حدوث مضاعفات.

وشرح أن المؤسسة تدرب المتخصصين ومقدمي الرعاية الصحية من منشآت الإسعاف الخاص على أجهزة الحياة الأساسية التي تشمل الإنعاش القلبي الرئوي، وكيفية استخدام جهاز مزيل الرجفان وإجراءات التنفس الاصطناعي، لافتاً إلى أن المؤسسة تعطي المسعفين شهادة مزاولة المهنة، وترخيصاً سارياً لمدة عام يعاد تفعيله بعد انتهاء المدة المحددة ليعاد تجديده مرة أخرى لضمان الجاهزية المستمرة وتنشيط الذهن.

وأفاد بن دراي بأن المؤسسة حريصة على تلبية البلاغات في أقل زمن ممكن، لافتاً إلى أن متوسط زمن الوصول الى موقع البلاغ في دبي هو ثماني دقائق.

تويتر