49 ولادة في مركبات «إسعاف دبي»

المركبات تعاملت مع 1590 حالة توليد وأمراض نسائية من الحالات الطارئة التي سجلت العام الماضي. من المصدر

قال رئيس قسم عمليات الإسعاف الطارئة بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، مشعل جلفار، إن 49 رضيعاً ولدوا في مركبات إسعاف المؤسسة العام الماضي، كانت أمهاتهم في طريقهن إلى المستشفيات، وهي الخدمة النسائية التي تقدمها للحوامل منذ عام 2009 بطاقم نسائي كامل، المعروفة بخدمة الأمومة والطفولة. وجرى توليد هذا العدد من المواليد الجدد من قبل مسعفات متخصصات «بأمراض النساء والولادة»، يتميزن بملابسهن الوردية، وتعرف مركباتهن المطلية باللون نفسه باسم «إسعاف الأمومة».

وقال إن المركبات تعاملت مع 1590 حالة توليد وأمراض نسائية من الحالات الطارئة خلال العام الماضي، منها 200 حالة مرضية نسائية لموظفات كن في العمل وجرى إسعافهن، ونحو 49 حالة ولادة جرى توليدهن وهن في الطريق إلى المستشفى.

وتابع أن الولادة من الحالات الطارئة التي يمكن أن تحدث في أي لحظة، وعليه ينبغي على الأمهات والآباء الاستعداد لهذه الظروف على الرغم من الترتيبات التي اتخذوها لضمان استقبال مواليدهم. وأضاف انه يتعين أن يطمئن الآباء والأمهات بالنسبة لطواقم إسعافنا، حيث تم تدريب جميع المسعفات تدريباً جيداً وتم تخصيص العنصر النسائي فقط للتعامل مع جميع هذه الحالات.

 

تويتر