عبر دراجة هوائية مجهزة بأدوات الاستجابة الفورية

دبي تطلق «المسعف السريع» للوصول إلى المناطق الضيقة

الخدمة كلفتها بسيطة وجاهزيتها عالية ونتائجها كبيرة. من المصدر

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خدمة «المسعف السريع»، للوصول الى حالات الإصابة والمرضى في الطرق الضيقة والمزدحمة، أو النوادي والشوارع السياحية.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، لـ«الإمارات اليوم»، إن هذه الخدمة تقدمها دراجة هوائية مجهزة بأدوات الاستجابة الفورية يقودها مسعف مدرب ومؤهل تأهيلاً خاصاً ويرتدي زياً مخصصاً لمثل هذه الحالات الطارئة. وأشار الى ان هذه الخدمة هي الاولى من نوعها في الدولة والمنطقة. وفي التفاصيل، قال بن دراي، إن المؤسسة دشنت، أخيراً، دراجة اسعاف، تحمل اسم خدمة «المسعف السريع»، موضحاً أن هذه الدراجة بدأت تقديم خدماتها مع تدشين مضمار دبي للدراجات الهوائية. وأوضح أنها «مخصصة لإسعاف حالات الإصابة والحالات المرضية في الاماكن المزدحمة او الحالات المصابة في المناطق التي تعاني سوء التهوية»، كما تخدم الطرق السياحية مثل «ممشى مارينا دبي او منطقة الصفوح».

وأوضح بن دراي أن هؤلاء المسعفين يقومون بالتجول بدراجاتهم في الطرق الضيقة والمناطق السياحية لإسعاف اي حالات مفاجئة، لافتاً إلى ان الخدمة سيتم ادخالها في صالات مطارات دبي الدولي ومبنى الكونكورد ومطار آل مكتوم، مشيرا الى ان هذه الخدمة تدخل الدولة للمرة الاولى، وتستخدم في مطارات فرنسا وأميركا. واضاف المدير التنفيذي للمؤسسة أن الخدمة «كلفتها بسيطة وجاهزيتها عالية ونتائجها كبيرة». وتابع «الهدف الرئيس من إطلاق هذه الخدمة الوصول للمريض في اقل وقت ممكن، وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة، وتقييم حالته الصحية لاستدعاء سيارة اسعاف لنقل المريض للمستشفى في حال تطلب الأمر ذلك».

تويتر