قرض مالي لمساعدة المحتاجين على سداد نفقات «الإخصاب»

أعلنت، أمس، رابطة الأسرة الإماراتية بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني، وبمشاركة مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب، عن مبادرة جديدة «يتم بموجبها تقديم قرض مالي، لمساعدة الأسر على سداد نفقات عمليات الإخصاب».

وأكدت الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي، خبيرة الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية لمنطقة الخليج، والرئيس الفخري لرابطة الأسرة الإماراتية، في مؤتمر صحافي، أمس، أن الهدف الرئيس من إنشاء رابطة الأسرة الإماراتية هو مناقشة الموضوعات الصحية، وتحديدا موضوعات العقم والإنجاب للأسر الجديدة، إضافة إلى فئة الذين تأخر حملهم.

من جانبه، أعلن بنك أبو ظبي الوطني أنه، بالتعاون مع رابطة الأسرة الإماراتية، سيقدم قروضاً تصل قيمتها إلى ‬100 ألف درهم للمواطنين والمقيمين، لتمويل عمليات الإخصاب الاصطناعي للأسر التي تعاني مشكلات الإنجاب، خصوصا في ظل ارتفاع تكاليف العلاج التي تفوق إمكانات كثير من الأسر، إسهاما من البنك في الحفاظ على الاستقرار الأسري لتلك الأسر، ومواجهة التحديات والأعباء المالية المترتبة على العلاج.

وقال المدير العام للخدمات المصرفية للعملاء لدى البنك جورج بيتي، إن فكرة تقديم القروض الميسرة لعلاج العقم جاءت بعد أن بدأت هذه المشكلة تهدد الاستقرار الأسري للأسر المواطنة والمقيمة على أرض الدولة على حد سواء، خصوصا في ظل ارتفاع تكاليف العلاج، وعدم قدرة تلك الأسر على تحمل التكاليف، إضافة إلى عدم تحمل معظم شركات التأمين الصحي العاملة في الدولة لتكاليف علاج الإخصاب.

وأوضح أن قرض الإخصاب الاصطناعي وبالاشتراك مع رابطة الأسرة الإماراتية سيكون متاحا للمواطنين والمقيمين، على أن تتم فترة السداد خلال عام واحد بفائدة قدرها ‬6.49٪ على الرصيد المتناقص، إضافة إلى رسوم معاملة مخفضة.

 

تويتر