«صحة دبي» تطلق خطاً هاتفياً لمكافحة التدخين

تبني الخدمة يعد امتداداً لمشروع «دبى بلا تبغ». من المصدر

دشنت هيئة الصحة، في دبي، خطاً هاتفياً، يساعد المواطنين والمقيمين على الإقلاع عن التدخين، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين.

وأطلق المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية، في الهيئة الدكتور أحمد بن كلبان الخدمة الجديدة، موضحا أن «تبني هذه الخدمة يعد امتدادا لمشروع (دبى بلا تبغ)، الذي تطبقه الهيئة، منذ عام 2009». وذكر أن هذه الخدمة تعد فريدة من نوعها، إذ تتيح للمدخنين فرصة للتواصل، عبر للاستفسارات الهاتفية، بخصوص وسائل الإقلاع عن التدخين، والخدمات المتاحة في عيادة الإقلاع عن التدخين، والتي تمارس نشاطها منذ عامين بمركز الطوار الصحي التابع للهيئة.

وقالت قائد مشروع «دبي بلا تبغ»، الدكتورة حنان عبيد، إن الخدمة تأتي تفعيلا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، بضرورة توافر خط الإقلاع عن التدخين، وهذا بدوره يدعم الخطط التي تتبناها هيئة الصحة، لمكافحة آفة التدخين، من خلال تفعيل خدمة الوصول للمدخنين بشكل يسير، وفي الوقت نفسه إعطاء المدخنين فرصة جيدة للحصول على الاستفسارات التي تساعدهم وتحافظ على خصوصيتهم.

إلى ذلك، قال مدير إدارة التنظيم في شركة «غلاكسو سميث كلاين» للصناعات الدوائية الدكتور رامز سويرس، إن الشركة تعاونت مع هيئة الصحة، لإطلاق هذه الخدمة، مشيرا الى أهمية تعاون الجهات الحكومية وغير الحكومية لمكافحة آفة التدخين، وتعزيز الصحة العامة للمجتمع والوقاية من الأمراض الناجمة عن التدخين.

 

تويتر