إلزام المستودعات البيطرية في أبوظبي بوضع ملصقات التتبع

قرر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلزام جميع الصيدليات والمستودعات البيطرية العاملة في الإمارة بوضع ملصقات تحتوي على البيانات الكاملة للمنشأة البيطرية التي تبيع المستحضرات العلاجية البيطرية، بهدف تنظيم عملية تداول المنتجات المعروضة فيها، في إطار مبادرات الجهاز للحفاظ على صحة الإنسان والحيوان.

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالجهاز محمد جلال الريايسة، إن القرار الإلزامي يتطلب من أصحاب الصيدليات والمستودعات البيطرية في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وضع ملصق يحتوي على اسم المنشأة التي تبيع مواد بيطرية.

وأوضح أن الخطوة التنظيمية تسهم في الارتقاء بقطاع الخدمات البيطرية في الإمارة، وتحد من عشوائية تداول المنتجات البيطرية، وتحفظ حقوق المستهلكين في حال تم اكتشاف أي خلل أو ضرر أو أية متغيرات في المستحضرات البيطرية، مع دعوة المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات حال لم يكن عليها الملصق الخاص بالمنشأة.

وذكر أن الجهاز يستند في تلك الخطوة إلى قراري وزارة البيئة والمياه بشأن الشروط الفنية والصحية للمستودعات والصيدليات البيطرية، مشيراً إلى أن الإلزام يأتي بعد منح تلك المنشآت مهلة زمنية أقصاها شهران لتوفير الملصقات المطلوبة، ويجري متابعة تنفيذ القرار خلال الحملات التفتيشية الروتينية.

وشدد الريايسة على أن وجود الملصق على عبوات المستحضرات البيطرية يعد أحد متطلبات نظام التتبع الذي يعمل به الجهاز لتتبع المنتج في سلسلة التداول التي تبدأ من المصنع مروراً بالمستودعات والصيدليات البيطرية وصولا للمستهلك.

تويتر