اللجنة الطبية في دبي ترفض 6319 يوم إجازة خلال 6 أشهر

رفضت اللجنة الطبية العامة في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 6319 يوم إجازة عرضت عليها من خلال 5692 طلباً تقدم بها موظفون من مختلف الدوائر الحكومية في الإمارة.

وقال رئيس اللجنة الدكتور هاشم محمود الخطيب، أمس، إن الإجازات تضمنت 5327 يوم إجازة مرضية و725 يوم إجازة لمرافقي مرضى خارج الدولة، و267 يوم إجازة لمرافقي مرضى داخل الدولة، مشيراً إلى عدم استيفاء هذه الطلبات الشروط والأسس والمعايير المعتمدة لدى اللجنة.

وأوضح أن اللجنة وافقت خلال النصف الأول من العام الجاري على 139 طلب تصريح موقف لذوي الاعاقة، توزعت بين 96 تصريحاً لذوي الإعاقات الدائمة، و11 تصريحاً لذوي الإعاقات المؤقتة، و18 لذوي الإعاقة من كبار السن، و14 لذوي الإعاقة للأمراض المزمنة، بينما رفضت 27 طلباً لعدم استيفائها شروط اللجنة في هذا المجال.

وذكر الخطيب أن اللجنة تتعامل الكترونياً مع 36 جهة حكومية محلية في دبي تخضع لقانون الموارد البشرية رقم 27 لسنة ،2006 حيث تقوم اللجنة بتطبيق نظام إلكتروني لاستقبال طلبات موظفي حكومة دبي من خلال منسق أو أكثر في كل دائرة حكومية، بهدف تسريع العمل، وتوفير قاعدة بيانات وإحصاءات يمكن الرجوع إليها عند الحاجة.

وأضاف أن اللجنة التي تم تأسيسها تنفيذاً لأحكام قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي تفحص وتعتمد الإجازات المرضية لموظفي حكومة دبي إذا تجاوزت الإجازة المرضية خمسة أيام عمل متصلة، أو 15 يوم عمل غير متصلة في السنة الواحدة بحد أدنى لموظفي حكومة دبي من المواطنين وغير المواطنين، حسب قانون الموارد البشرية لحكومة دبي.

ولفت الى توصية اللجنة بإنهاء خدمات الموظفين لأسباب تتعلق بعدم اللياقة الصحية، والتوصية بإنهاء خدمات الموظفين لأسباب تتعلق بإصابات العمل، واعتماد الإجازات المرضية للأمراض المعدية، والنظر في جميع الحالات المحولة للجنة الطبية من قبل المديرين العامين للدوائر المحلية لحكومة دبي، لاعتماد الكشف الطبي عليهم، وإعداد تقرير طبي مفصل عن حالاتهم المرضية، وتقدير نسبة العجز الناشئ عن المرض المهني أو إصابات العمل، واعتماد إجازات مرافقي المرضى داخل الدولة وخارجها، وقبول طلبات اعتماد التقارير الطبية الخاصة بذوي الإعاقة، لتحديد نوعية تصاريح المواقف المناسبة لهم، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات.

تويتر