«الرقابة الغذائية» يغلق مطعم «الإبراهيمي» لمخالفات صحية

أغلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أول من أمس، مطعم الإبراهيمي في منطقة مدينة زايد إلى حين إزالة أسباب المخالفات، بسبب عدم اتباع المحل الشروط الصحية.

وسبق أمر الإغلاق إتلاف المفتشين 85 كيلوغراماً من المواد الغذائية، منها 66 كيلوغراماً من الدجاج المبهّر المجهز للمشاوي، و19 كيلوغراماً من اللحوم المبهرة المجهزة للمشاوي، لعدم وجود البطاقة الغذائية على تلك المنتجات، وانبعاث روائح كريهة من منتجات غذائية أخرى. وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز، محمد جلال الريايسة، إن مفتشي الجهاز حرروا ضد القائمين على المطعم مخالفة لتعدد بنود التجاوزات على الصحة العامة وسلامة المستهلكين، وتمثلت بنود المخالفة في عدم إبراز شهادة رقابة الأغذية، واستخدام منور البناية مخزناً للفحم، وتكديس المواد الغذائية بجوار المعدات، وإعادة تعبئة المنتجات الغذائية في عبوات غير صالحة.

وأضاف أن العاملين في المطعم عمدوا إلى تحضير وطهي الأطعمة في الممرات، كما استخدموا معدات مهترئة وصدئة في إعداد الوجبات، إلى جانب تذويب المواد الغذائية بطريقة غير صحيحة، إضافة إلى سوء التهوية في أماكن تحضير الوجبات، وخلط المواد الغذائية في الثلاجة، وسوء تخزين المواد الغذائية تحت المغسلة، علاوة على إهمال اشتراطات النظافة العامة، ووجود آثار قوارض وحشرات في المطبخ. وأكد الريايسة أن إغلاق المطعم وكشف التجاوزات المرصودة فيه يعد من ثمار الحملات التفتيشية للجهاز، مشدداً على أن جميع المنشآت، باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية، ستكون هدفاً لمفتشي الجهاز خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن الجهاز أعد خطة رقابية شاملة على المخابز والمطاعم ومحال الحلويات والملاحم وغيرها من المنشآت التي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور.

تويتر