بلدية دبي تواصل حملتها على أسواق المواد الغذائية العشوائية

تواصل بلدية دبي حملاتها على الأسواق العشوائية في مناطق مختلفة في دبي، شملت المحيصنة، والقوز الصناعية، والبرشاء جنوب، ومناطق قريبة من مدينة دبي الرياضية، ومنطقة جبل علي الصناعية.

وتستمر الحملة التي شاركت فيها إدارة النفايات في بلدية دبي بشكل يومي طوال الأسبوع، إضافة إلى أيام العطل.

وقال رئيس مكتب الطوارئ البيئي في إدارة البيئة في بلدية دبي خالد سليطين، إن الحملة أسفرت عن مصادرة 280 طناً من أصناف الخضار والفواكه والدواجن والأسماك غير الصالحة، وتم التخلص منها في المواقع المخصصة. ودعا سليطين أصحاب مساكن العمال والمشرفين عليها إلى تنبيه العاملين لديهم إلى عدم التعامل مع هؤلاء الباعة وشراء المواد الغذائية غير الصالحة منهم، والتي قد تسبب مشكلات صحية لكل من يستهلكها.

وأضاف سليطين أن ظاهرة انتشار الأسواق العشوائية تعتبر من الظواهر السلبية التي تهدد صحة المجتمع، لما تشكله من خطر على سلامة المجتمع وأفراده، إذ يقوم البائعون بعرض وبيع مواد غذائية دون الحصول على موافقة واعتماد بلدية دبي وتأكدها عن مصادر تلك المواد ومدى صلاحيتها واستيفائها للشروط والمواصفات الصحية، وفقاً لمعايير النظام الرقابي المعتمد للتدقيق على جميع المواد الغذائية بدءاً من وصولها إلى الميناء حتى انتقالها إلى مناطق العرض والتخزين.

وأشار إلى أن ذلك لا يليق بمدينة دبي، وهي من المدن الحديثة والمتطورة التي وفرت أسواقاً حديثة ذات مواصفات عالية صممت وفق شروط عصرية تنسجم مع مظهر الإمارة وتقدمها.

تويتر