‏‏

" ضمان " تغطي تكاليف علاج أمراض العمل

القرار بدأ تطبيقه منذ 22 مارس الماضي ويغطّي الأمراض والإصابات المرتبطة بالعمل. أرشيفية

‏أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) عن توسيع نطاق التغطية لأعضائها المؤمّنين تحت برامجها، لتشمل تغطية جميع نفقات العلاج الطبي للإصابات والأمراض المتعلقة بالعمل.

وتأتي هذه الخطوة عقب القرار الذي أصدرته هيئة الصحة في أبوظبي والذي يلزم شركات التأمين في الدولة بشمل النفقات العلاجية لإصابات وأمراض العمل في جدول المنافع الطبية للتغطية الأساسية للتأمين الصحي.

وسيتم توسيع نطاق التغطية للبرامج الأساسية والمعززة الصادرة، أو التي سيتم تجديدها، لتشمل جميع نفقات العلاج الطبي عند تعرّض المؤمّن عليه لإصابة أثناء العمل، أو إصابته بمرض ناتج عن العمل، سواء كانت هذه الإصابة قد حصلت في مقر العمل أم بسببه، دون أي زيادة على أسعار التأمين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ضمان» الدكتور مايكل بيتزر إن الشركة استجابت سريعاً للقرار الذي بدأ تنفيذه اعتباراً من 22 مارس الماضي، مضيفاً «أننا قادرون الآن، بعد مراجعة سياساتنا لتتطابق مع قرار الهيئة، على مواصلة تعزيز عروضنا وخدماتنا لتصل إلى 1.8 مليون عميل في الدولة، والمحافظة على موقعنا في طليعة شركات التأمين الصحي في المنطقة».

وأضاف «يسعدنا تمتّع عملائنا الآن بتأمين صحي في جميع الأوقات، سواء أثناء العمل أم خارجه، ما يضمن لهم العيش بطريقة صحية وآمنة».

وسيتمكن المؤمّنون تحت أي برنامج من برامج «ضمان» من الحصول على العلاج الطبي اللازم في حالة الإصابة أثناء العمل أو الإصابة بأي مرض بسبب العمل، من أي من مقدّمي خدمات الرعاية الصحية المسجّلين ضمن شبكة «ضمان» لمزوّدي الرعاية الصحية التي تضم أكثر من 1400 مزوّد خدمة في الدولة.

 

تويتر