اختتام المرحلة الـ3 من هاكاثون الإمارات في جامعة عجمان

اختتمت اليوم في جامعة عجمان المرحلة الثالثة من تحدي هاكاثون الإمارات "بيانات من أجل السعادة" الذي تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدعم من البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية في جميع إمارات الدولة. وقد بلغ عدد المتسابقين في هذه المرحلة التي أقيمت بالتزامن في كل من الشارقة وعجمان حوالي 200 متسابق قدموا مجموعة من الحلول المبتكرة ذات الصلة القائمة على تحليل علمي دقيق لمجموعات البيانات المفتوحة المقدمة من قبل العديد من الجهات الحكومية في الدولة.

وتضمن اليوم الأخير قيام لجنة التحكيم المؤلفة من خبراء مختصين في هذا المجال بتقييم ومناقشة الأفكار المقدمة من الفرق المشاركة، وإصدار قرار بشان الفرق التي تم ترشيحها لحفل إعلان الجوائز الذي سوف يقام في جامعة زايد في دبي بتاريخ 4 مارس المقبل. وقد أعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بالأفكار التي قدمها الطلاب المشاركون في هاكاثون عجمان والتي تضمنت حلولا مبتكرة للعديد من التحديات وتحديدا في مجالات النقل والصحة والتعليم والتوزان بين الجنسين وغيرها.

وفي هذا السياق، قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حمد عبيد المنصوري "تجسد هذه الشراكة مع المؤسسات التعليمة الرائدة في الدولة بما فيها جامعة عجمان سعي الهيئة المتواصل للاستفادة من الطاقات الخلاقة لجيل الشباب، وتمكينهم من التمرس في التعامل مع مفردات وأدوات عصر الثورة الصناعية الرابعة التي تلعب فيها البيانات الضخمة والمفتوحة دور المحرك الرئيسي. وأود بهذه المناسبة توجيه الدعوة لرواد الأعمال والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتبني الأفكار المتميزة التي قدمها المشاركون والعمل على تحويلها إلى حلول عملية تخدم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات".

من جهته، قال رئيس جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير "إنني فخور جدا بما رأيته من مواهب وابتكارات خلال الهاكاثون. وقد سررنا في جامعة عجمان باستضافة المشاركين في هذا الحدث المميز، الذي يقام بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار في عام زايد. ونأمل أن تزوروا مرة أخرى جامعتنا لتروا ما يبتكره الأساتذة والطلبة كل يوم في جامعة عجمان".

وتنطلق المرحلة الأخيرة من هاكاثون الإمارات الأسبوع المقبل في جامعة زايد في دبي ولمدة ثلاثة أيام. وسيتم تكريم الفائزين في كل إمارة وهم 6 فرق من خلال نشر الحلول والتطبيقات التي فازوا بها على البوابة الرسمية لدولة الإمارات، كما ينشر فيديو يوضح الأعمال الفائزة، في حين يحصل الفائزون على مستوى الدولة على جوائز عينية قيمة. 

تويتر