«المعرفة» تنجز عمليات الرقابة على 103 مدارس

«المعرفة» استأنفت أعمال الرقابة منذ اليوم الأول للدوام المدرسي. تصوير: عبدالله حسن

نفذت فرق الرقابة المدرسية التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية عمليات الرقابة على 103 مدارس من إجمالي 168 مدرسة خاصة من المقرر تنفيذ الرقابة المدرسية عليها خلال العام الدراسي الجاري، فيما تنتهي أعمال الدورة الـ10 من الرقابة المدرسية خلال أبريل المقبل.
وأشارت الهيئة إلى أن جهاز الرقابة المدرسية في دبي، استأنف أعمال الرقابة منذ اليوم الأول للدوام المدرسي للفصل الدراسي الثاني، ويسعى الجهاز إلى توفير معلوماتٍ شاملة حول معايير التعليم في دبي، من شأنها المساعدة في دعم التخطيط لعملية التطوير على مستوى المدارس، ووضع السياسات التعليمية المناسبة.

وأوضحت أنه يتم تحقيق ذلك من خلال عدد من الطرق، تشمل عمليات الرقابة المدرسية التي تجري سنوياً، والاجتماعات مع ذوي الطلبة والمجموعات الحوارية، علاوةً على الاستبانات التي تستهدف المعلمين والطلبة وذوي الطلبة.
ويسعى جهاز الرقابة المدرسية، من خلال عمليات الرقابة المدرسية، ومشاركة المدارس في التقييمات الدولية، إلى تزويد هيئة المعرفة وحكومة دبي والعديد من الأطراف المعنية، بدراسة مفصلة ودقيقة، حول جودة التعليم المدرسي في دبي، مقارنةً بأداء الدول الرائدة في التعليم على الصعيد العالمي.

وذكرت الهيئة أن فرق الرقابة ستواصل إجراء عمليات رقابة تتحلى بالدقة والموضوعية والحيادية، بالاعتماد على معايير الرقابة والتقييم المدرسية.
 

تويتر