من الميدان

«التربية» تطلق «الإمارات القياسي» لطلبة الـ 12 اليوم

حددت وزارة التربية والتعليم، اليوم، موعداً لانطلاق اختبار الإمارات القياسي (Emsat)، المخصص لطلبة الـ12.

وطالبت الوزارة جميع طلبة الصف الـ12 الإماراتيين في المدارس الحكومية والخاصة التقدم للاختبار القياسي في اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء واللغة العربية، كما يتعين على طلبة المسار المتقدم أو ما يعادله التقدم لاختبار الكيمياء. ولفتت إلى أنه يجب على جميع طلبة الصف الـ12 من غير الإماراتيين الذين يدرسون منهاج وزارة التربية والتعليم في المدارس الحكومية والخاصة التقدم للاختبار القياسي في اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء واللغة العربية، وعلى طلبة المسار المتقدم أو ما يعادله التقدم لاختبار الكيمياء.

أما الطلبة الذين سيتقدمون بطلبات للالتحاق بالجامعات والكليات الحكومية داخل الدولة، فيجب عليهم التقدم للاختبار القياسي في اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء واللغة العربية، إضافة إلى ذلك على طلبة المسار المتقدم أو ما يعادله التقدم لاختبار الكيمياء.

ودعت الوزارة الطلبة إلى الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة باختبار الإمارات القياسي، المتوافرة على موقع الاختبار (EmSAT.moe.gov.ae)، مؤكدة أن جميع اختبارات الإمارات القياسية تعقد في مراكز اختبارات متخصصة منتشرة في مختلف إمارات الدولة.

وحددت الوزارة الإجراءات، بتسجيل الطلبة في نظام الاختبار القياسي من قبل مدارسهم، ويتعين على الطلبة الدخول إلى صفحتهم، واختيار المراكز المتاحة، والأوقات والتواريخ المناسبة لهم للتقدم للاختبارات، مشيرة إلى أنه في اليوم الواحد أربع جلسات للاختبار.

تويتر