مجموعة «تعليم» انضمت إليه وطرحت أول حزمة من المنح الدراسية

«المعرفة»: 550 طالباً سجلوا في برنامج محمد بن راشد للمتميزين

«الهيئة»: تطبيق البرنامج سيبدأ مطلع العام الدراسي المقبل. أرشيفية

أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بأن عدد الطلبة الذين سجلوا في برنامج محمد بن راشد للطلبة المتميزين، بلغ 550 طالباً وطالبة من مواطني إمارة دبي، فيما تعمل المدارس مع مجموعتي «التعليم» و«جيمس» على إعداد امتحانات التقييم للطلبة المسجلين، لافتة إلى البدء في اختبار الطلبة حال اعتماد الامتحانات.

وأكدت اختيار طلبة مسجلين في البرنامج، سيحدد عددهم وفقاً لنتائج الاختبارات، لينضموا إلى أفضل المدارس الخاصة في الإمارة.

وأضافت الهيئة أن تطبيق البرنامج سيبدأ مطلع العام الدراسي المقبل 2017-2018، لافتة إلى أن مجموعة «تعليم» انضمت إلى البرنامج، وطرحت أول حزمة من المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين المتميزين في مختلف المراحل والمناهج الدراسية في جميع المدارس التابعة لها في دبي. كما انضمت مجموعة مدارس «جيمس» إلى البرنامج.

وحددت الهيئة عدداً من المعايير لالتحاق الطلبة الإماراتيين من التعليم الحكومي والتعليم الخاص في دبي بالبرنامج، هي: أن يكون الطالب من مواطني إمارة دبي، وأن يكون ملتحقاً بالنظام الدراسي المستمر، وأن يجتاز اختبارات كتابية ومقابلات شفهية أمام لجنة التقييم التابعة للمدرسة، وأن يتم التسجيل في المدارس المشاركة في البرنامج مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة. كما وضعت الهيئة معايير عدة لالتحاق المدارس الخاصة بالبرنامج، تمثلت في أن تكون المدرسة حاصلة على تقييم جيد أو جيد جداً أو متميز من جهاز الرقابة المدرسية التابع لها، وأن تقدم المدرسة الخاصة منهجاً يُعنى بالدراسات العربية والإسلامية، وأن يتم الالتحاق بالبرنامج بالتواصل المباشر معها.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج يُعد أحد برامج خطة دبي 2021، وهو يهدف إلى إعداد جيل إماراتي متميز دراسياً، يتحمل عبء التنمية المستقبلية لدولة الإمارات بمؤهلات وكفاءات متميزة، من خلال توفير الفرص للطلبة الإماراتيين، خصوصاً المتميزين منهم، للالتحاق بأفضل المدارس الخاصة في الإمارة، والحصول على خدمات تعليمية جيدة وجيدة جداً ومتميزة، وبناء نخبة من الشباب لتشكيل نواة مؤثرة ورائدة في مجتمع واقتصاد المستقبل في دبي.

تويتر