مدارس أبوظبي الحكومية سعيدة بـ «الفيزياء».. و«الرياضيات» مقبولة في الخاصة

أدى طلبة الصف الـ12 في مدارس أبوظبي الخاصة (منهاج وزارة التربية والتعليم)، أمس، أول امتحانات الفصل الدراسي الأخير في مادة الرياضيات، وأعربوا عن رضاهم عن أسئلة الامتحان، إذ جاءت في متناول جميع المستويات، فيما أكد طلبة المدارس الحكومية في أبوظبي رضاهم عن امتحان مادة الفيزياء.

وأكد الطلاب: تامر صلاح، وهمر خالد، وهشام حسن، وأحمد رامي، أن الامتحان جاء في ثماني صفحات، وفي متناول الطالب المتوسط، حيث شملت الأسئلة جميع أجزاء منهاج الفصل الثالث، ومن النموذج الذي تدربوا عليه مع مدرسيهم طوال الفصل الدراسي، لافتين إلى أنهم حلوا الأسئلة بسلاسة فائقة، وسلموا أوراقهم قبل نهاية الزمن المحدد للامتحان.

فيما شكا بعض طلبة التعليم الخاص: محمد مصطفى، ويوسف ناجي، ومحمد مختار، طول الامتحان، وكثرة أسئلته، لافتين إلى أن الامتحان غطى جميع أجزاء المنهاج، ما أوجد ارتباكاً لديهم، ولم يساعدهم على منحهم فرصة للتفكير والمراجعة، بسبب كثرة الأسئلة.

من جهة أخرى، واصل طلبة التعليم العام امتحاناتهم، التي انطلقت الأحد الماضي، إذ أدوا أمس امتحان الفيزياء، الذي وصفوه بالسهل والمباشر، مشيرين إلى أنه جاء في سبع صفحات، وتنوعت أسئلته ما بين الاختيار المتعدد وحل المسائل والتفسير، فيما شكا بعض الطلبة أسئلة التفسير، التي قالوا إنها غير واضحة لهم.

تويتر