لا شكاوى من الرياضيات

بدء امتحانات الثانوية العامة في أبوظبي

النعيمي خلال تفقده سير الامتحانات. من المصدر

بدأت أمس امتحانات نهاية العام لطلبة الصف الثاني عشر في المدارس الحكومية بأبوظبي (الثانوية العامة)، حيث أدى الطلبة الامتحان في مادة الرياضيات، فيما تفقد مدير عام المجلس، الدكتور علي راشد النعيمي، سير الامتحانات في يومها الأول، خلال زيارته لمدرستي درويش بن كرم للبنين وحنين للبنات بأبوظبي.

طلبة أكدوا عقب أداء الامتحان سهولة الأسئلة التي جاءت في ثماني صفحات.

وأشاد النعيمي بجهود الإدارات المعنية والمكاتب التعليمية وإدارات المدارس، وأثنى على تفانيهم في العمل من أجل توفير بيئة مناسبة وهادئة لطلبة الصف الثاني عشر، وتعرف إلى مدى رضى الطلبة بمستوى أسئلة امتحان الرياضيات.

وقال إن «امتحانات الصف الثاني عشر ترتبط بمخرجات التعليم للعام الدراسي، وتتماشى مع جهود المجلس نحو تزويد الطلبة بمهارات القرن الـ21، لإعداد طلبة مؤهلين وقادرين على منافسة أقرانهم في العالم، ومواصلة تعليمهم الجامعي داخل الدولة وخارجها، للمساهمة في دفع مسيرة التنمية في الدولة».

وأكد طلبة، عقب أداء امتحان مادة الرياضيات، سهولة الأسئلة التي جاءت في ثماني صفحات.

وأشارت الطالبات بمدرسة عائشة بنت أبي بكر في أبوظبي: خديجة حسن، ومريم الظاهري، وأمل عثمان، ونورة فرحات، إلى أن الأسئلة مباشرة وواضحة، وشاملة للدروس المقررة للفصل الثالث، ولم تكتنفها صعوبات تذكر.

وأوضحت الطالبات أن أوراق الامتحان تضمنت 10 أسئلة للاختيار المتعدد (دوائر)، وبعضها تطلب التركيز قبل اختيار الإجابة الصحيحة، مشيرات إلى أن أوزان درجات هذا الفصل 50%، منها 35% للورقة الامتحانية و15% للتقويم الشهري.

من جانبهم، أكد طلاب في مدرسة أبوظبي الثانية بنين، أن امتحان المادة تضمن 18 سؤالاً، غلب عليها طابع السهولة، على الرغم من أن بعض الأسئلة تطلبت مهارات الطالب المتوسط، إلا أنها جاءت مراعية لجميع المستويات، مشيرين إلى أن الامتحان مر بسلام دون أية عثرات.

وقال الطلاب: راشد سعيد، ومروان البلوشي، وأيمن رمضان، وإبراهيم الشامسي، إن «أسئلة الامتحان كانت مباشرة وسهلة، حيث خاطبت مستوى الطالب المتوسط والعادي، ولم تكتنفها أية صعوبات»، موضحين أنهم أجابوا عن جميع ورقة الامتحان ضمن الزمن المحدد للامتحان، ولفتوا إلى أن الامتحان في مجمله جيد، ويظهر الفرق الفردية بين الطلبة، ولم يخرج من المقرر.

وأكدت لجان الإشراف في مدارس أبوظبي أنها لم تتسلم أية شكاوى من طلابها حول أسئلة مادة الرياضيات، مشيرين إلى أن الطلبة تمكنوا من حل المسائل بسلاسة فائقة، وسلموا أوراقهم قبل نهاية الزمن المحدد للامتحان بنصف ساعة تقريباً.

تويتر