95 % نسبة حضور طلبة أبوظبي ودبي في اليوم الدراسي الأول

مدارس حكومية وخاصة استقبلت أمس الطلاب والطالبات إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثالث. تصوير: نجيب محمد

استقبلت مدارس حكومية وخاصة، أمس، الطلاب والطالبات، إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي، حيث سجلت مدارس أبوظبي تفاوتاً في نسبة حضور الطلاب والطالبات في اليوم الأول، فقد راوحت نسبة الغياب في بعض المدارس في الحلقة الثالثة بين 10 و15%، بينما سجلت الحلقتان الأولى والثانية انتظاماً أعلى، حيث لم تتعد نسبة الغياب 5%، فيما أفاد مديرو مدارس ومسؤولون في دبي، يأن نسبة حضور الطلبة في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث، أمس، راوحت بين 70 و95%، وهي الأعلى مقارنة بالفصلين الأول والثاني، وأكدوا أن مدارس الحلقة الثانوية تشهد النسبة الأكبر من غياب الطلبة مقابل الحلقتين الأولى والثانية، فيما شهدت مدارس الإناث النسبة الأكبر من الالتزام مقابل الذكور، فيما بدأت المدارس في توزيع كتب الفصل الدراسي الثالث بدءاً من أمس.
وتفصيلاً، أكد معلمون وإداريون بمدارس: (خليفة بن زايد الثانوية، أبوظبي الثانوية، الاتحاد، المعالي، النهضة، أشبال القدس، والمواهب في أبوظبي)، انتظام الدراسة، أمس، مشيرين إلى أن الدراسة بدأت بشكل طبيعي، والمعلمين بدأوا في شرح المنهاج المقرر على الطلبة دون أي مشكلات تذكر.
وأوضح المعلمون: سليمان صالح، بدرية خلف، نرمين فاروق، وميار سميح، أن «الطلبة حضروا من بداية اليوم الدراسي، وانتظموا في صفوفهم مباشرة، وتم توزيع جدول حصص الفصل الدراسي الثالث عليهم»، مشيرين إلى أن «الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الحالي، تم تسليمها للطلبة في الفصل الدراسي الثاني، لضمان بداية سريعة ومباشرة».
فيما اشار المعلمون: محمد صديق، ناصر سعيد، أيمن فرج، منال عبدالله، وزينب أحمد، إلى أنهم «بدأوا في شرح المنهاج منذ الحصة الأولى، خصوصاً أن الطلبة يعرفون صفوفهم ومعلميهم، وأن اليوم الدراسي كان طبيعياً، ويعدّ امتداداً لبقية أيام الدراسة».
وفي دبي ذكر مديرو مدارس أن «نسبة حضور الطلبة في المدارس، أمس، تعدّ أعلى بكثير مقارنة بالفصلين الأول والثاني».
وأكدوا أن «إدارات المدارس قامت باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بالنسبة للطبة الغائبين، حيث راسلت ذويهم عبر رسائل نصية، تخطرهم بتغيب أبنائهم، وتطالبهم بضرورة الالتزام بالحضور، حيث سيبدأ المعلمون بشرح الدروس مباشرة».
وذكر مديرو نطاق بدبي أن «عملية توزيع الكتب على الطلاب بدأت من اليوم الأول للدوام، حيث وضعت كل مدرسة خطة خاصة للتوزيع، لسرعة الانتهاء منها في أسرع وقت، ليتمكن المعلمون في شرح الدروس في أسرع وقت».

تويتر