في الميدان

«التقنية العليا» تنظم مؤتمر برنامج السنة التأسيسية

نظمت كليات التقنية العليا مؤتمرها السنوي لبرنامج السنة التأسيسية، تحت عنوان «الابتكار في التعليم والتعلم»، شارك فيه مختصون وتربويون من جامعات الإمارات وزايد والشارقة والجامعة الأميركية بالشارقة والجامعة القاسمية، وتضمن نحو 30 ورقة بحثية، تم عرضها خلال جلسات عمل متنوعة، ناقشت أفضل الممارسات في تعليم طلبة السنة التأسيسية.

وأكد مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن إدارة البرنامج التأسيسي في الكليات تبذل جهوداً كبيرة، لمواكبة أحدث أساليب وطرق التدريس، لضمان حصول الطالب على أفضل إعداد لتعزيز نجاحه الأكاديمي. وأضاف الشامسي أن عملية إعداد الطلبة في هذه المرحلة لا تقتصر على المهارات الأكاديمية الأساسية، كاللغة الإنجليزية والرياضيات، بل تشمل التركيز على الابتكار الذي أصبح جزءاً من منظومة التعليم في الكليات، ما يسهم في تمكينهم من العديد من مهارات القرن الـ21.

من جانبه، ذكر عميد البرنامج التأسيس في الكليات، رامي حمدان، أن المؤتمر يأتي كجزء من أسبوع التطوير المهني، ويؤكد اهتمام الكليات بإعداد طلبة السنة التأسيسية للالتحاق ببرامج البكالوريوس، مشيراً إلى أن ورش العمل ستدعم خبرات أعضاء الهيئة التدريسية، في مجال تدريس الرياضيات واللغة الإنجليزية، واستخدام ممارسات متطورة ومبتكرة في التعليم والتعلم لهذه المرحلة.

تويتر