10 يناير إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول في أبوظبي

أكد مجلس أبوظبي للتعليم أن «نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني عشر بالمدارس الحكومية، (ثانوية أبوظبي للتعليم)، ستعلن في 10 يناير المقبل»، مضيفاً أنه «يمكن للطلبة وذويهم معرفة النتائج عبر استخدام نظام معلومات الطالب، المتوافر بالموقع الإلكتروني للمجلس».

وأفاد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، محمد سالم الظاهري، بأن «عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الصف الثاني عشر في المدارس الحكومية بأبوظبي هذا العام، بلغ 8166 طالباً وطالبة»، متابعاً أن «المجلس اتخذ خلال فترة الامتحانات الإجراءات كافة الخاصة بضمان توفير فرص متساوية لجميع الطلبة».

وأوضح أن «نتائج الثانوية العامة على مستوى أبوظبي، ستعلن عبر نظام معلومات الطالب الإلكتروني الخاص بالمجلس eSIS، وسيتمكن الطلبة وذووهم من الحصول على النتيجة والدرجات بمجرد إعلانها، من خلال (خدمة أولياء الأمور)»، لافتاً إلى أن «نظام معلومات الطالب الإلكتروني يتيح لذوي الطلبة متابعة البيانات والمعلومات المتعلقة بأبنائهم». وأكد أن «مدارس المجلس تطبق سنوياً خطة دعم أكاديمي للنهوض بالطلبة الحاصلين على تقديرات ضعيفة في نتائج الفصل الدراسي الأول، يبدأ تنفيذها فور إعلان النتائج، وتعتمد على اجتماع كل مدير مدرسة مع وكلاء المدرسة وطاقم المعلمين لتحديد الطلبة المتأخرين دراسياً، بهدف رفع كفاءتهم، بالتنسيق مع ذويهم، ليطلعوا على مستوى أبنائهم الفعلي».

من جهة أخرى، أطلق المجلس برنامجاً تجريبياً لاكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين، تحت اسم «موهبة». ونظم ورشة عملٍ لفريق «موهبة» في تسع مدارس حكومية، بهدف تدريب أعضاء الفريق على تنفيذ البرنامج مع ذوي الطلبة مستقبلاً، لمساعدتهم على اكتشاف ودعم مواهب ذويهم. وأكدت مديرة إدارة التربية الخاصة بالإنابة بالمجلس، الدكتورة منى العامري، أن «إشراك ذوي الطلبة في اكتشاف الطلبة الموهوبين، ووضع الخطط لرعايتهم، أمر بالغ الأهمية، كونهم على دراية أوسع بما يفضله أبناؤهم وبنقاط القوة لديهم، وباحتياجاتهم الاجتماعية والعاطفية».

 

تويتر