تشمل 86 مدرسة حكومية.. وبقيمة مليوني درهم

مبادرة لتعزيز مصادر التعلّم في رأس الخيمة

المنطقة التعليمية بدأت بتوزيع عدد كبير من الكتب على رياض الأطفال والمدارس الحكومية في الإمارة. الإمارات اليوم

أطلقت منطقة رأس الخيمة التعليمية، أمس، مبادرة تعزيز مصادر التعلم في 86 مدرسة حكومية على مستوى الإمارة، بقيمة مليوني درهم.

وقالت مديرة المنطقة، سمية حارب السويدي، خلال مؤتمر صحافي، إن «المنطقة بدأت بتوزيع عدد كبير من الكتب على رياض الأطفال والمدارس الحكومية في الإمارة، وتتضمن موسوعات علمية وكتباً ثقافية وتعليمية وتربوية باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى بعض القصص العالمية المترجمة إلى اللغة العربية، وذلك بهدف تعزيز القراءة لدى جميع المراحل الدراسية، لتواكب التطورات والتغيرات التي تجريها الوزارة في المناهج الدراسية».

وأوضحت أن «المنطقة تعاقدت مع خمس دور نشر في الدولة، بالتعاون مع إدارة مصادر التعلم في وزارة التربية والتعليم، من أجل التدقيق ومراجعة الكتب والموسوعات الدراسية والقصص التعليمية والتربوية قبل توزيعها على مكتبات المدارس الحكومية من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة».

وأضافت أنه «تم اختيار الكتب والقصص التعليمية والتربوية بما يتوافق مع الخطط الاستراتيجية لتطوير المناهج الدراسية التي تجريها الوزارة»، مشيرة إلى أنه تم اختبار مصادر التعلم من قبل خبراء في المنطقة التعليمية لتتناسب مع المناهج التعليمية والتربوية ومع القيم الاجتماعية والدينية والأخلاقية للمجتمع الإماراتي».

كما أطلقت المنطقة التعليمية، مبادرة دبلوم التطوير المهني للكوادر التعليمية المواطنة في المدارس الحكومية، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في رأس الخيمة. وأوضحت السويدي أنه «تم تخريج 40 معلماً ومعلمة من المواطنين في المدارس الحكومية في الجامعة الأميركية، بعد حصولهم على دبلوم التطوير المهني، بعد أن خضعوا لبرنامج أكاديمي لمدة سنة، لدراسة أساليب التعليم والتعلم الحديث، بهدف تطوير مهاراتهم التعليمية»، مشيرة إلى أن «المنطقة مستمرة في تطبيق مبادرة دبلوم التطوير المهني تدريجياً لتشمل جميع المعلمين المواطنين في المدارس الحكومية ورياض الأطفال».

ولفتت إلى أن «المنطقة بصدد إطلاق المرحلة الرابعة والنهائية من شهادة ماجستير القيادة المدرسية والقيادة التربوية والتعليمية للمعلمين المواطنين والوافدين، وقد تم تخريج 30 معلماً ومعلمة في مختلف المدارس الحكومية في تخصص القيادة المدرسية والتربوية والتعليمية»، موضحة أن «شهادة الماجستير تهدف إلى تطوير إدارة المعلم للفصل الدراسي لتتناسب مع المناهج التعليمية المتطورة، وتحسين أداء الكادر التعليمي في المدارس الحكومية».

وأوضحت أنه تم فتح باب الترشيح للمرحلة الرابعة لتشمل 20 معلماً جديداً من مختلف المدارس الحكومية.

تويتر