بالفيديو.. افتتاح مجمع " طحنون بن محمد التعليمي" بالعين

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتسمية مجمع أبوظبي التقني في العين - الصرح التعليمي الجديد - بـ" مجمع طحنون بن محمد التعليمي" وذلك في اطار الاحتفالات باليوبيل الذهبي لحكومة ابوظبي.

وقام سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية اليوم بافتتاح المجمع في منطقة الخرير بمدينة العين الذي يستوعب 2500 من الطلاب والطالبات المواطنين الباحثين عن المستقبل المشرق في كافة التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والتقنية المطلوبة في عالم الغد وسوق العمل.

حضر الافتتاح الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية ووزير التربية والتعليم  حسين بن إبراهيم الحمادي والأمين العام للمجلس التنفيذي لامارة ابوظبي الدكتور أحمد مبارك المزروعي ومدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مبارك سعيد الشامسي ومدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور أحمد عبد المنان العور ومدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني  الدكتور عبدالرحمن الحمادي ورئيس مهارات الإمارات بـ"أبوظبي التقني" علي المرزوقي ومدير جامعة الامارات الدكتور محمد البيلي.

وأشاد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية عقب الافتتاح بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، بتطوير التعليم وبتوفير بيئة تعليمية متميزة لإعداد ابنائنا الطلبة ليكونوا قادرين على الابتكار والابداع.. وبمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة لتطوير التعليم التقني والفني العالي بأسلوب متميز ومبتكر.

وقال سموه عقب الافتتاح أن هذا المجمع الجديد يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تطوير التعليم المتخصص بالدولة من خلال إنشاء المزيد من الصروح العلمية المتطورة في كافة أنحاء الإمارات إيمانا من القيادة الرشيدة بضرورة التوسع في تشيد هذه القلاع العلمية المتقدمة في كل مكان بالدولة لتكون في خدمة الوطن والمواطن وليكون لها الدور الفاعل في صناعة الكوادر الوطنية القادرة على الابتكار والابداع خاصة في المجالات الهندسية والتكنولوجية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بميادين العمل المتقدم ومتطلبات النمو الصناعي والاقتصادي الذي تعيشة الدولة في مختلف أرجائها.

وتجول سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان في كافة أرجاء المجمع والتي شملت الفصول الدراسية والمختبرات الحديثة والمبتكرة المخصصة لطلاب وطالبات ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والثانوية الفنية حيث أشاد سموه بالمستوى الراقي الذي تتمتع به كافة المنشآت والمرافق العلمية وتوفر كافة الامكانيات العلمية والبشرية اللازمة لضمان إستمرار العملية التعليمية بالمجمع وفق ما هو مخطط له وبما يتفق مع أعلى المعايير العلمية.

وأعرب سمو الشيخ طحنون بن محمد عن تقديره الكبير لجهود مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في إثراء منظومة التعليم التكنولوجي والمهني بالمزيد من الكفاءات الوطنية القادرة على رفد المشروعات الوطنية العملاقة بكل ما تحتاجه من تخصصات دقيقة وجديدة.. حاثا سموه الطلبة على الإستفادة من هذه المجمعات العلمية الكبيرة ومرافقها العالمية بما يحقق طموحات القيادة الرشيدة في شباب وفتيات الإمارات ولرد الجميل للوطن وقيادته الرشيدة.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم  المهندس حسين إبراهيم الحمادي أن المجمع الجديد يأتي تتويجا للحرص الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للتعليم بشكل عام باعتباره أولوية إستراتيجية تساهم في صناعة الإنسان المواطن والقوى البشرية الوطنية بشكل عام وفق منظومة تعلمية متكاملة المرافق والامكانيات وفي مكان واحد بما يضمن العمل المكثف والدقيق نحو تحقيق الاهداف الوطنية التي تسعى اليها القيادة الرشيدة من إنشاء الصروح العلمية في مختلف امارات الدولة.. مشيرا الى أن مجمع طحنون بن محمد التعليمي تتوفر فيه كافة الإمكانيات العالية اللازمة لتمكين الطلبة من الابداع طوال الوقت.

تويتر