برئاسة حمدان بن محمد

«تنفيذي دبي» يطلع على ملامح خطة التعليم العالي

حمدان بن محمد ترأس «تنفيذي دبي» بحضور مكتوم بن محمد. وام

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أهمية تحلي الإنسان بالإيجابية، لما لها من دور مهم في تحقيق النجاحات العلمية في مناحي الحياة كافة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع المجلس التنفيذي، أمس، الذي عقد بمقره بأبراج الإمارات، حيث اطلع المجلس على ملامح خطة التعليم العالي، ومنظومة تسعير الخدمات الصحية في إمارة دبي، وناقش جملة من المشروعات والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، النائب الثاني لرئيس المجلس والمديرين العامين الأعضاء في المجلس.

وبدأ أعضاء المجلس التنفيذي الاجتماع بمراجعة مجموعة من الموضوعات التي تسهم في تحقيق المراكز الأولى للجهات الحكومية في الإمارة، تعزيزاً لمكانتها ومركزها العالمي.

واستعرض أعضاء المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والتي تضمنت ملخصاً استعرضت من خلاله الأمانة العامة للمجلس التنفيذي أهم وآخر المستجدات المتعلقة بأجندة المجلس للعام الجاري، التي تركز عليها، لتعكس رؤيتها في السعي إلى أن تكون حكومة وإمارة دبي ضمن أفضل حكومات العالم، من خلال استراتيجيتها المتمثلة في تطوير الخطط والسياسات والإشراف على تنفيذها بفاعلية، مع الاستمرار في تقديم الدعم والمساندة اللازمين لتطبيقها، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

واطلع أعضاء المجلس على ملامح خطة التعليم العالي في إمارة دبي، من خلال مجموعة من التوصيات والخطوات المستقبلية، للارتقاء بمخرجات قطاع التعليم العالي قدمتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية، بناء على تحليل الوضع الحالي والتحديات الرئيسة في القطاع على صعيد المخرجات وحوكمة القطاع والتشريعات والقوانين الفاعلة، وجودة الموارد البشرية المتوافرة والموازنات التي تصرف في مجال البحوث والدراسات، بالإضافة إلى المدخلات الأخرى التي تؤثر في جودة التعليم العالي.

كما قدمت هيئة الصحة في دبي عرضاً تفصيلياً حول منظومة تسعير الخدمات الصحية في إمارة دبي، بناء على نظام حزم التشخيص المتماثل، بحيث تشمل نظام تقييم جودة الخدمات الصحية، ووضع إطار حوكمة يضمن الشفافية والحيادية في عملية التقييم، وتفصيل مؤشر تكلفة تشغيل المنشآت الصحية.

تويتر