بهدف تأهيلهم وتعريفهم بنظام الابتعاث قبل سفرهم

«التربية» تنظم يوماً إرشادياً للطلبة المبتعثين

الفلاسي أكد حرص الوزارة على توفير الإرشاد والدعم للطلبة المبتعثين. من المصدر

نظمت وزارة التربية والتعليم اللقاء الإرشادي السنوي للطلبة الجدد الحاصلين على بعثات دراسية، وذلك قبل سفرهم إلى دول الابتعاث بالمملكة المتحدة وإيرلندا والسويد، وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي.

وأكد الفلاسي حرص الوزارة على توفير كل أنواع الإرشاد والدعم الذي يحتاج إليه الطلبة، سواءً كان أكاديمياً أم معنوياً، بما يسهل عملية ابتعاثهم واندماجهم في جامعاتهم وبيئتهم الجديدة، ويمكنهم من الاستفادة من تجربتهم بالدرجة الأولى.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع جهات حكومية أخرى في عملية إرشاد وتوجيه الطلاب، حيث تم التنسيق مع مؤسسة «وطني الإمارات»، والملحقية الثقافية في لندن، بهدف توعية الطلاب حول جميع التحديات التي قد تواجههم عند الانتقال إلى بلد الدراسة.

بدوره، أكد مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات»، ضرار بالهول الفلاسي، أن «الطلبة المبتعثين عنصر فعّال في بناء المستقبل لدولة لإمارات، لذلك نهتم بأن يكتسبوا المهارات التي تمكنهم من التفاعل مع العالم المعاصر، دون أن يؤثر ذلك في شخصية هويتهم الوطنية، إذ تعتبر تجربة دراستهم في الخارج أهم مرحلة دراسية».

تويتر