«المعرفة» ألزمتها بإعادة المبالغ المالية.. والمدرسة تعهدت بعدم تكرار الأمر

مدرسة خاصة تفرض غرامات عن كل يوم تأخير في دفع الرسوم

المدرسة غرّمت ولي أمر طالب عن يومي الجمعة والسبت أي عن يومي إجازة رسمية. الإمارات اليوم

ألزمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي مدرسة خاصة بإعادة مبالغ مالية حصلتها مقابل تأخر ذوي الطلبة عن سداد الرسوم في الموعد المحدد من قبلها، وتعهدت إدارة المدرسة بعدم تكرار الأمر مرة أخرى، وفق رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي محمد درويش، فيما أكدت مديرة مدرسة برستين الخاصة، شاجوفا كيدواي، أن المدرسة أوقفت تحصيل رسوم الغرامات وستعيد ما حصلته لذوي الطلبة.

وتلقت «الإمارات اليوم» شكاوى من ذوي طلبة في المدرسة بشأن فرض المدرسة رسوماً إضافية عليهم أسمتها «رسوم تأخير»، بقيمة 50 درهماً عن كل يوم تأخير عن سداد الرسوم الدراسية في الموعد المحدد، واصفين الإجراء بالتعسفي.

وقال ولي أمر الطالب بالمدرسة (أحمد.ش)، إنه فوجئ خلال توجهه لدفع الرسوم الدراسية لابنه بمطالبته بدفع 100 درهم إضافية رسوم تأخير ليومين كاملين عن الموعد الأخير المحدد لدفع الرسوم. وأشار إلى أن الموعد المحدد لآخر يوم لسداد الرسوم كان يوم الخميس الموافق 18 من أغسطس الجاري، وأن ما دفعه من غرامة جاء مقابل يومي الجمعة والسبت، أي عن يومي إجازة رسمية.

وتابع: «كل ولي أمر لديه أسباب خاصة تمنعه من السداد في الموعد المحدد، تتنوع ما بين مواعيد العودة من إجازة الصيف أو انتظار الراتب، وعلى المدرسة أن تتفهم هذا الأمر وتبدي مرونة في التعامل معهم، خصوصاً أنهم أكدوا حجز المقاعد لأبنائهم منذ وقت مبكر قبل نهاية العام الدراسي الماضي».

وذكر والد الطالب بالمدرسة (جواهر.ع)، أنه اضطر لدفع غرامة عن يومي تأخير، رغم أن المدرسة تتلقى رسومها كاملة في النهاية، وينبغي أن تراعي ظروف ذوي الطلبة باعتبارهم شركاء في العملية التعليمية.

وعبّر والد الطالب بالمدرسة (محمد.ع)، عن استيائه من فرض الغرامة، ولا يتطلب الأمر منها إلا مراجعة ذوي الطلبة للاطلاع على أسباب تأخرهم، التي تكون في الغالب وجودهم خارج الدولة.

من جهته، أفاد رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي محمد درويش، أنه لا يحق لأي مدرسة خاصة بدبي تحصيل رسوم من ذوي الطلبة دون الحصول على الموافقة المسبقة من الهيئة، موضحاً أنه تمت متابعة شكاوى ذوي الطلبة الخاصة بالمدرسة التي تفيد بتحصيلها رسوم تأخير عن دفع الرسوم المدرسية من ذوي الطلبة، مؤكداً أنه تجري حالياً عمليات إعادة المبالغ التي تم تحصيلها إلى ذوي الطلبة، كما تعهدت المدرسة للهيئة بعدم تكرار الأمر.

تويتر