19 طالباً من ذوي الإعاقة يؤدون امتحانات الـ 12 في الفجيرة

يؤدي 19 طالباً وطالبةً من ذوي الإعاقة، امتحانات الثاني عشر في الفجيرة، بينهم 18 مواطناً، إذ يحرص مركز دعم التربية الخاصة في الإمارة على توفير بيئة تناسبهم والاهتمام بهم ومراعاتهم.

وأكدت رئيسة المركز، خديجة عبدالله الأنصاري، أن المركز يشرف على 19 طالباً وطالبة، 17 منهم من الإناث يخضعن حالياً لامتحانات الثاني عشر بقسميها الأدبي والعلمي، مشيرةً إلى أن 11 طالباً منهم يعانون صعوبات التعلم، والبقية يعانون إعاقات جسدية وسمعية وبصرية وذهنية واضطرابات انفعالية وسلوكية، وصحية مثل أمراض القلب والصرع.

ولفتت إلى أن المركز بالتعاون مع المدارس الحكومية والخاصة وفّر بيئة مناسبة لهم، ويسعى إلى تذليل أي عقبات قد تواجههم أثناء أدائهم الامتحان.

وأضافت: تمكن المركز من توفير الأجهزة المساعدة المطلوبة للطلبة المعاقين بمختلف فئاتهم وأعمارهم، إضافة إلى الاختصاصيين المرافقين لبعض الحالات التي تتطلب ذلك، كطلبة الاضطرابات السلوكية والانفعالية والإعاقة الذهنية، مؤكدة أن جميع الطلبة الذين أدوا الامتحانات لم يتقدموا إلى «الوزارة» بأي شكاوى تذكر حول الخدمات المقدمة لهم.

وأوضحت الأنصاري أن لكل طالب اهتماماً وأداة مساعدة تختلف عن الآخرين بحسب احتياجاتهم، إذ يتم توفير مكان يناسب الطالب المقعد، بالإضافة إلى توفير أوراق امتحانية كبيرة الحجم بأحرف كبيرة تناسب طلبة ذوي الإعاقة البصرية ليتمكنوا من أداء الامتحان دون إعاقات وبكل راحة.

كما تم توفير ممرض خاص لبعض الطلبة الذي يعانون مشكلات صحية كأمراض القلب وضغط الدم والسكر، لمساعدتهم في حال حدوث أي طارئ خلال أدائهم الامتحانات.

تويتر