تستخدم في رحلات البر صيفاً

4 طلاب يبتكرون خيمة مبردة

ابتكر أربعة طلاب يدرسون بالصف السابع في مدرسة الاتحاد الخاصة، فرع جميرا، خيمة مبردة تستهدف مرتادي ومحبي البر، تساعدهم على ارتياد الصحراء خلال فصل الصيف، وهي عبارة عن خيمة مصنوعة من مادة الفايبر العازل للحرارة، تساعد على التبريد بشكل طبيعي.

وأكد أصحاب الابتكار، الطلاب: أحمد علي، وأحمد عبدالله، ومحمد فيصل، ومحمد الرحمة، أن المشروع يسهم في حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف، موضحين أنهم قاموا بالأبحاث الهندسية لتحديد آلية التهوية ومعالجة الرطوبة داخل الخيمة، إضافة إلى اختيار المواد الخام المناسبة لبناء خيمة آمنة في الصحراء، وقد تم تقييم المشروع وفق معايير محددة.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض ابتكاري «ستيم» لعرض مشروعات وابتكارات طلاب المدرسة في الصفوف من الخامس وحتى الثامن، شارك فيه 800 طالب وطالبة، وتم تنفيذ 160 مشروعاً، كل منها يوضح فكرة ابتكارية تناسب الفئة العمرية لكل طالب.

وقالت مدير عام مدارس الاتحاد، نهاد سعيد الشامسي، إن المعرض الابتكاري الذي عقدته المدرسة، يعد إحدى الأدوات التي تسعى عبرها المدرسة إلى تسليط الضوء على الابتكار عبر عرض مشروعات مبتكرة للطلبة، وإيجاد منصة مميزة تحتضن هذه الكفاءات المبدعة من الطلبة، والترويج لتلك الابتكارات لتبنيها من قبل المؤسسات والأفراد.

وأكدت أن قيادة الدولة حرصت منذ نشأة الدولة على اتباع المعايير والمرتكزات التي تحقق رؤيتها في ترسيخ الابتكار، وجعل الدولة صاحبة الريادة والسبق في المنطقة.من جانبها، قالت رئيسة قسم «ستيم» في المدرسة، أريج السياري، إن المعرض عبارة عن برنامج تعليمي للطلبة يهدف إلى حل المشكلات الحياتية من خلال الدمج بين المواد العلمية: العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفنون والرياضيات، ويعد إحدى الأدوات الجديدة في مجال التربية العلمية التي تعزز مهارات الطالب.

تويتر