تكفّل بمنح دراسية لذوي الإعاقة الراغبين في إكمال دراستهم

القاسمي يفتتح «مركز الموارد» في جامعة الشارقة

سلطان بن محمد القاسمي يستمع إلى شرح حول الأجهزة والخدمات المتوافرة في المركز. من المصدر

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، عن تكفّل سموّه بتوفير المنح الدراسية للطلبة من ذوي الإعاقة الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية في مراحل الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في جامعة الشارقة.

جاء ذلك في كلمة سموّه التي ألقاها، صباح أمس، خلال لقاء جمع سموّه بطلبة جامعة الشارقة من ذوي الإعاقة خلال افتتاح مركز الموارد لذوي الإعاقة في جامعة الشارقة، مؤكداً سموّه أن ذوي الإعاقة دائماً ما يعطون الأمل لغيرهم من خلال تحدّيهم للإعاقة، وتحقيقهم للإنجازات رغم التحديات التي يواجهونها.

وأوضح سموّه أن إمارة الشارقة تعمل منذ زمن طويل على توفير جميع سبل الراحة والاندماج لذوي الإعاقة من خلال المبادرات والمرافق وتوفير التعليم والحملات المجتمعية، ما أسهم في حصول كثير من ذوي الإعاقة على إنجازات يفخر بها الجميع.

وأضاف سموّه أنه يوجد طلبة من ذوي الإعاقة بجميع المراحل الدراسية في جامعة الشارقة باستثناء مرحلة الدكتوراه، وتطمح الجامعة إلى أن ترى الطلبة من ذوي الإعاقة يدرسون الدكتوراه في الفترة المقبلة.

وكلّف سموّه رئيس دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة، الدكتور طارق سلطان بن خادم، بإيجاد فرص وظيفية لذوي الإعاقة، وتوفير البيئة والمرافق التي تسهم في أداء مهامهم على أكمل وجه.

وتجوّل سموّه في أرجاء مركز الموارد لذوي الإعاقة، مستمعاً إلى شرح من القائمين على المركز حول الأجهزة والخدمات المتوافرة، ومن ضمنها كرسي التنقل الكهربائي وأجهزة لغة برايل والعصا البيضاء، وجهاز الضغط الحراري، والآلة الحاسبة لذوي الإعاقة البصرية، وأحدث الطابعات الملائمة لذوي الإعاقة.

تويتر