«أبوظبي للتعليم» يوفر 290 خدمة إلكترونية للمتعاملين

المجلس يقدّم 40 خدمة إلكترونية للطلبة. من المصدر

كشف مجلس أبوظبي للتعليم، عن وصول عدد خدماته الإلكترونية إلى 290 خدمة بنسبة زيادة 500% مقارنة بالعام 2010، حيث كان عدد الخدمات المقدمة لا يتعدى 56 خدمة إلكترونية.

وأوضح تقرير «عين على التكنولوجيا»، الصادر عن المجلس، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن المجلس يقدم خدماته الإلكترونية إلى ست جهات تشمل الموظفين، والمعلمين، والطلاب، والمجتمع، وذوي الطلاب، والشركات، إيماناً منه بأهمية توفير قنوات مختلفة تتيح الوصول إلى المعلومات والبيانات في أي وقت ومن أي مكان.

وأشار التقرير، إلى أن عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة إلى قطاع الموظفين يبلغ 115 خدمة، فيما يبلغ عدد الخدمات المقدمة للمعلمين 55 خدمة، وعدد الخدمات المقدمة للطلبة 40 خدمة، إضافة إلى 37 خدمة للمجتمع، و34 خدمة لذوي الطلبة، وتسع خدمات للشركات.

وذكر أن أبرز الخدمات الإلكترونية، خدمة إدارة المحتوى الإلكتروني، وإدارة علاقات العملاء، ومنصة الربط الإلكتروني، ونظام إدارة العائدات، والتسجيل الإلكتروني للطلاب، وإدارة برامج التدريب، والتأشيرات والإسكان، والتوظيف الإلكتروني، والدعم التقني، ونظام المعلومات الجغرافية، إضافة إلى نظام إدارة العائدات، والحضور والانصراف والرسائل النصية، ونظام الموارد المؤسسية.

فيما أشارت إحصاءات صادرة عن مجلس أبوظبي للتعليم، إلى نجاح إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنفيذ 47 مشروعاً ومبادرة استراتيجية، تستهدف تلبية متطلبات العملية التعليمية اللازمة لإقامة الاقتصاد القائم على المعرفة.

 

تويتر