منها 10 خدمات للطلبة و7 للمعلمين

«أبوظبي للتعليم» يوفر 32 خدمة ذكية عبر الهاتف

الخدمات الإلكترونية يقدم 9 خدمات عامة و6 خدمات لموظفي «أبوظبي للتعليم». من المصدر

كشف مجلس أبوظبي للتعليم عن انتهاء المرحلة الأولى من الخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة، مشيراً إلى أنه يقدم 32 خدمة عبر الهاتف منها 10 خدمات للطلبة وذويهم، وتسع خدمات عامة، وسبع خدمات مقدمة للمعلمين، وست خدمات لموظفي المجلس.

وتفصيلاً، أكد مدير إدارة تقنية المعلومات، محمد يونس، أن تطوير وتحسين تقديم الخدمات يمثل خطوة محورية ضمن اجندة الابتكار في المجلس، ويتضمن ذلك وضع واجهة إلكترونية للمستخدم تكون سريعة ومتناغمة وذكية عبر جميع وحدات العمل وتوفيرها عبر قنوات مختلفة، إذ تتيح الوصول الفوري إلى المعلومات والبيانات في أي وقت ومن أي مكان.

تعليم الكبار

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بمراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية للعام الدراسي 2016/‏‏2017، وذلك في الفترة من أمس حتى يوم الخميس الموافق 12 يوينو المقبل. وأوضح المجلس في بيان له، أن تسجيل الراغبين في الالتحاق بمراكز تعليم الكبار سيتم من خلال تعبئة الطلب وطباعته من خلال الموقع الالكتروني للمجلس، ومن ثم التوجه إلى المركز حسب المناطق السكنية سواء النظام الصباحي أو المسائي، وذلك بإحضار جميع الاوراق والمستندات المطلوبة وطلب التسجيل مخزنة في قرص مرن (CD)، واستكمال إجراءات التسجيل في المركز، كما يمكن استلام طلب التسجيل من المركز وتعبئته مباشرة.

وقال: «المجلس يؤمن بأهمية توفير الخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة، والذي يشمل تطوير تطبيقات نقالة وإدارتها وتفعيلها للمتعاملين والموظفين بالمجلس، حيث يتيح هذا النظام للطلبة وذويهم إمكانية التفاعل مع الانظمة والمعلومات المتاحة لهم في المدارس عن طريق الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية واللوحية».

وأضاف ان الخدمات الذكية التي يقدمها المجلس للطلبة وذويهم عبر الهاتف تشمل المكتبة الالكترونية، وقائمة المدرسين، وملف الطالب، ودرجات المواد، والجدول المدرسي، وبيانات النقل المدرسي، والفروض المنزلية، وبيانات الترحيل للعام القادم، ودرجات الصف الثاني عشر، والملف الإلكتروني، فيما تتضمن خدمات المعلمين، البحث عن موظفين، وطلب دعم فني، وإذن خروج، وقائمة الطلبة، وجدول الحصص، وتقرير المواظبة في العمل، والمكتبة الإلكترونية.

وأشار يونس إلى أن الخدمات العامة تتضمن البحث عن مدرسة، وحارس المدرسة، وتقديم الاستفسارات والشكاوي، وطلب منحة دراسية، وطلب شهادة مصدقة، وطلب ترخيص مدرسة، وتسجيل طالب، وترشيح موظف لمدرسة خاصة، والابلاغ عن حالة إساءة لطفل، فيما شملت خدمات الموظفين البحث عن وظيفة، وطلب دعم فني، ومتابعة طلبات الدعم الفني، وإذن خروج، وتقرير حضور وانصراف، والمكتبة الإلكترونية

وتابع أن «ادارة تقنية المعلومات والاتصالات بالمجلس استكملت بالتنسيق مع وحدة البحوث، تطبيق نظام ادارة البحوث داخل المجلس»، مشيراً إلى انه نظام جديد سيتم استخدامه بهدف أتمتة ادارة عمليات التقدم بطلبات البحوث.

وأوضح أن النظام سيعزز القدرة على ادارة البحوث داخل المجلس وتمكين الباحثين من تقديم طلباتهم وفق الإجراءات المتبعة، والحصول على الموافقة ومتابعة الطلب ومعرفة حالته.

تويتر