الطالبات يتصدرن ترتيب أوائل الثانوية العامة في مدارس مدينة الشارقة

ريما أبوفرحة وآية الشباح

تصدرت الطالبات ترتيب أوائل نتائج الثانوية العامة على مستوى مدارس مدينة الشارقة، حيث حصلت الأرنية ريما أبوفرحة على الترتيب الأول في القسم العلمي بمعدل 99.5%، وحصلت السورية آية الشياح على الترتيب الأول على القسم الأدبي بـ99.1%، وهما من طالبات نفس المدرسة، وهي الشعلة الخاصة.

وتفصيلا ذكرت ريما مهند خالد أبوفرحة الأولى في القسم العلمي على مستوى مدارس مدينة الشارقة بمعدل 99.5% لـ"الإمارات اليوم"، أنها تدرس في مدرسة الشعلة الخاصة في مدينة الشارقة "منهاج وزارة التربية والتعليم" منذ 12 عاما، وإنها من الجنسية الأردنية، وسعيدة للغاية بتلك النتيجة التي تمكنت من تحقيقها، وأن شعورها لا يوصف.

وتابعت أنها استطاعت الحصول على الدرجات النهائية في جميع المواد، ما عدا التربية الإسلامية التي حصلت فيها على درجات 99.7، والفيزياء 98.5، والإنجليزي 98 من مائة.

موضحة أنها ترغب في دراسة تخصص طب الأسنان، والتعمق في جراحة تجميل الأسنان، غير مفضلة الالتحاق بكليات الطب العام كونها تحقق الكثير من المعاناة للطبيب على حد قولها.

وأضافت أبوفرحة أنها لم تحصل على أي دروس خصوصية منذ التحاقها بمدرسة الشعلة، كما لم تتأثر بعقد امتحانات الفصل الدراسي الثالث في شهر رمضان، ولم يتأثر تحصيلها للدروس بشهر رمضان، عازية ذلك إلى أنها كانت تذاكر دروسها أولا بأول خلال العام الدراسي، كما أنها قامت بتكثيف عمليات المذاكرة ومراجعة المناهج كافة قبل بداية رمضان.

وأثنت على الكادر التدريسي والإداري في مدرسة الشعلة الخاصة، وأعربت عن شكرها الكبير لهم على مساندتها، مشيرة إلى أن والدتها تعمل كمدرسة لمادة الفيزياء في نفس المدرسة، وإلى أن امتحان الفيزياء في الفصل الدراسي الأول كان معقدا على عكس امتحان نهاية العام الذي جاء سهلا.

وأضافت أبوفرحة أن لديها أربع شقيقات يدرسن في مدرسة الشعلة هن رزان ولين وهبه وليان، وهي تكبرهن، وأنها جاءت إلى دولة الإمارات مع أسرتها قبل 12 عاما، وكانت قد درست مرحلة الروضة في مدرسة لؤلؤة الجيل في عمان. كما أن والدها يعمل كمدير عام في شركة الخليج للصناعات.

آية الشياح.. الأولى أدبي في مدينة الشارقة

في سياق متصل قالت آية حسام الدين الشياح الأولى على القسم الأدبي على مستوى مدارس مدينة الشارقة بمعدل 99.1% لـ"الإمارات اليوم" إنها تدرس أيضا في مدرسة الشعلة الخاصة بمدينة الشارقة "منهاج وزارة التربية والتعليم"، وهي من الجنسية السورية، ولديها شقيقين وشقيقة يدرسون في مراحل تعليمية مختلفة في مدارس الشارقة. مضيفة أنها لم تتوقع الحصول على هذا المعدل، لكن ذلك كان نتاج جهد كبير من المذاكرة الدائمة والمكثفة قامت به أثناء العام الدراسي.

وأكدت أنها لم تحصل على أي درس خصوصي منذ دخولها مدرسة الشعلة منذ 11 عاما، وأن مستوى مدرسة الشعلة الدراسي رائع ومتميز.

وأشارت الشياح إلى أن امتحان مادة الفيزياء في الفصل الدراسي الأول كان أصعب امتحان مرت به خلال العام الدراسي الجاري، أما بقية الامتحانات فكانت سهلة ومن المنهاج الدراسي، وأنها لم تتأثر بكون امتحانات نهاية العام الدراسي جاءت في شهر رمضان، وأن مستوى التحصيل والمذاكرة كان اعتياديا. لافتة إلى أنها استطاعت تحصيل الدرجة النهائية في أربعة مواد هي الأحياء وعلم النفس والاقتصاد والتاريخ، وكانت درجاتها تتراوح في بقية المواد الأخرى بين 97 و99.5 من مائة.

وأوضحت أنها ترغب في دخول كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، ولكنها لم تحسم أمرها بعد في هذا الاختيار، حيث إن هناك تخصصا آخر يراود عقلها وهو التصميم الداخلي والديكور.

وتابعت الشياح "أشكر الله، وأشكر والدي ووالدتي، لأنهما من أسباب نجاحي وتفوقي، وأشكر جميع المعلمين في المدرسة الذين ساهموا في نجاحي وتفوقي".أشكر أشكر معلماتي وإدارة مدرستي.

 

تويتر