«التعليم العالي» تؤكد الاهتمام بابتعاث الطلبة إلى أرقى الجامعات

أكد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الإمارات تهتم بتصنيفات الجامعات في مختلف دول العالم، وتبتعث الطلبة إلى أرقى الجامعات العالمية.

وأضاف أن هذه الجامعات لها أثر إيجابي في الطلبة، إذ تصقل مهاراتهم وقدراتهم، وتؤهلهم بالشكل الأمثل للدخول إلى سوق العمل والمشاركة في مسيرة تنمية وتطور الدولة، إضافة إلى أنهم يتعرفون فيها إلى ثقافات مختلف الدول والشعوب.

جاء ذلك خلال استقباله سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، باربارا أليف، في مكتبه بالوزارة، إذ بحث معها أوجه التعاون الأكاديمي بين البلدين وتعزيز العلاقات في المجالات العلمية والتربوية والثقافية والبحثية. وأشار إلى أن الإمارات ترسل طلبتها إلى كل الجامعات المتقدمة في العالم مثل جامعات شرق آسيا (الصين واليابان) والدول الأوروبية وكندا. كما تحدث عن أهمية دور المرأة في التعليم وفي تطوير مجتمعها، مشيراً إلى أن الإمارات كانت سباقة في موضوع سد الفجوة بين الجنسين بإنشاء «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين»، ما يؤكد جهود الدولة في تفعيل دور المرأة كشريك أساسي للرجل في صنع المستقبل والحصول على حقوقها كافة.

من جهتها، قالت السفيرة الأميركية إنها لمست اهتماماً كبيراً لدى الوزارة بتشجيع الطلبة على مواصلة دراستهم بما يسهم في رفد الدولة بالكوادر الوطنية الكفؤة والمؤهلة، مشيرة إلى أن عدد طلبة الإمارات الدارسين في الجامعات الأميركية يصل إلى 2700 طالب وطالبة تقريباً. وأبدت استعداد بلادها لاستقبال المزيد من الطلبة في مختلف الجامعات الأميركية مؤكدة أهمية تعزيز التبادل الطلابي بين البلدين.

 

تويتر