أسئلة صعبة لقياس مهارات الطلبة المتفوقين

قال مدير مدرسة الجودة للتعليم الثانوي في رأس الخيمة، إبراهيم الجاوي، إن أسئلة امتحاني الفيزياء للقسم الأدبي، والأحياء للقسم العلمي، جاءت صعبة لقياس مهارات الطلبة المتفوقين.
وأوضح أن العديد من الطلبة اشتكوا صعوبة بعض الأسئلة غير المباشرة وغير الواضحة، على الرغم من وجودها في المنهج الدراسي، وتابع أن طلبة القسم الأدبي واجهوا صعوبة في فهم بعض الأسئلة، التي تحتاج إلى مزيد من التفكير. وأضاف أن امتحان الأحياء لطلبة القسم العلمي راعى الفروق بين الطلبة، إذ تضمنت ورقة الامتحان أسئلة متنوعة لقياس مهارات الطالب المتفوق، ولإعطاء الطالب المتوسط المزيد من التفكير في الإجابة عن بعض الأسئلة غير المباشرة.
وأشار إلى أنه على الرغم من صعوبة بعض الأسئلة، إلا أن جميع الطلبة أجابوا وسلموا الورقة في الوقت المحدد.
من جهتهم، قال طلاب في القسم الأدبي إن ورقة امتحان الفيزياء شملت أسئلة غير واضحة، بها مصطلحات علمية صعبة ومعقدة، وتابعوا أن الكثير من الأسئلة لم يكن متوافراً في نماذج الامتحانات التي تدربوا عليها في الفصل الدراسي الماضي.
من ناحيتهم، أشار طلاب في القسم العلمي إلى أن امتحان الأحياء في مستوى الطالب المتفوق، إذ تضمن مصطلحات علمية صعبة وغير واضحة، وتحتاج إلى مزيد من التفكير لفهم السؤال والإجابة عنه، مضيفين أن ورقة الامتحان كانت شاملة المنهج الدراسي للفصل الثاني، إلا أن بعض الأسئلة لم تكن واضحة، ما جعل الطلاب يواجهون صعوبة في الإجابة عنها بشكل نموذجي.

تويتر