أكدت أن التعديلات جاءت بعد دراسة دقيقة

«التربية» تعدل الامتحانات القصيرة لتتناسب مع «امتحانات النقل»

«التربية» أجرت تعديلات على مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث. أرشيفية

أفادت الوكيل المساعد لقطاع السياسات التعليمية في وزارة التربية والتعليم، خولة المعلا، أن فريقاً متخصصاً في الوزارة يدرس حالياً إجراء تعديلات على الامتحانات القصيرة لصفوف النقل، خلال الفصل الدراسي الجاري، لتتناسب مع التغيرات الأخيرة التي طرأت على مواعيد امتحانات الفصل الثالث، مؤكدة أن التعديلات تأتي بعد دراسة دقيقة وشاملة.

وفي ما يتعلق بتقديم موعد امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري، أكدت أن الخطوة جاءت بهدف التخفيف عن هذه الفئة من الطلبة، استجابة لطلبهم وذويهم، إلا أن الإبقاء على مواعيد امتحانات الصف الثاني عشر يأتي لأهمية الوقت بالنسبة لطلبة هذه المرحلة، وتحاشياً لإحداث أي إرباك لهم قد يؤثر فيهم سلباً.

وأوضحت أن الوزارة عملت على تشكيل لجنة خاصة لدراسة إمكانية إجراء أي تعديلات على مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثالث، وبعد دراسة دقيقة وشاملة، كانت النتيجة هي تقديم مواعيد امتحانات صفوف النقل، والإبقاء على مواعيد الصف الثاني عشر كما كانت مقررة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أجرت تعديلات على مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث، أول من أمس، مؤكدة أنها جاءت استجابةً سريعة لمطالب الطلبة وذويهم، لتتناسب والظروف الملائمة التي تسبق حلول شهر رمضان المبارك، لتبدأ امتحانات صفوف النقل جميعها يوم الأحد 14 يونيو المقبل، وتنتهي يوم 22 من الشهر ذاته، على أن تبدأ امتحانات الصف الثاني عشر، وهي موحدة على مستوى الدولة، يوم الأحد الموافق 21 يونيو، وتمتد إلى يوم الثاني من يوليو المقبل.

وذكرت أنه تم الاجتماع مع كل الفرق المختصة بوضع الامتحانات لبحث آلية التعامل، وفق المستجدات التي طرأت، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، بما يحقق مصلحة الطالب والعملية التعليمية بشكل عام، مشيرة إلى أن الإدارات المختصة في الوزارة تدرس أيضاً كيفية التناغم مع المستجدات، لتضع الخطط المناسبة لها.

وفي ما يتعلق بالصف الثاني عشر، أوضحت المعلا أن هذه المرحلة، من الصعب التعامل معها كبقية الصفوف، لحساسيتها، وطبيعتها الخاصة، لذا تم الإبقاء على مواعيدها المحددة سلفاً دون تغيير، حتى لا ترتبك خطط الطلبة، ويتأثرون سلباً.

يشار إلى أنه وفقاً للقرار الإداري رقم 465 لسنة 2014، فإن الامتحانات القصيرة للفصل الدراسي الثالث للعام الجاري،

تجرى على مرحلتين، بحيث كان الاختبار الأول أيام 10 و11 و12 و13 و14 و17 مايو الجاري، فيما من المقرر وفق القرار أن يكون الاختبار الثاني في 7 و8 و9 و10 و11 و14 يونيو المقبل، الأمر الذي يدرس تعديله حالياً.

تويتر