العور أول مواطن يمثل الدولة في أكبر مسابقة تكنولوجية بالعالم

3 فرق جامعية تمثل الدولة في كأس العالم للتخيل

العور على منصة التتويج. الإمارات اليوم

أقيمت، أمس، الفعاليات النهائية لمسابقة «كأس التخيل 2015» العالمي في أبوظبي، وتنظمه «مايكروسوفت» سنوياً كأكبر مسابقة تكنولوجية في العالم.

وتم إعلان أسماء فائزين ثلاثة، تم اختيارهم من بين ستة فرق جامعية، وصلت إلى المرحلة الأخيرة من المنافسات، حيث تأهل فريق عبير الحرية من جامعة ولونغونغ، وفريق العور من جامعة خليفة، والذي يمثله الطالب المواطن خالد العور، وفريق يمام من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

وقال مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي: «نحن فخورون باستضافة نهائيات هذه المسابقة المهمة في دولة الإمارات، والتي تضم نخبة من العقول الشابة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أن طلبة كليات التقنية العليا المشاركين في المسابقة أثبتوا قدراتهم الإبداعية في تطبيق منهجيات مختلفة في الابتكار والتفكير، لإيجاد حلول مبتكرة لتحديات اليوم».

وتضمنت التطبيقات الستة التي وصلت للنهائيات: تطبيقاً في فئة المواطنة العالمية، لفريق «عبير الحرية»، وهو تطبيق للأجهزة المحمولة يوفر لضحايا العنف الأسري والعنف ضد المرأة أداة إبلاغ جديرة بالثقة، فيما صمم فريق إن2 «N2» من جامعة عجمان تطبيقاً في الفئة نفسها عبارة عن نظام للاستجابة في حالات الطوارئ، والذي ستستخدمه خدمات الرعاية الصحية.

وفي فئة الابتكار صمم فريق يمام، من جامعة عجمان، روبوتاً يقوم بدور جليسة أطفال، والذي سيمكن الوالدين من مراقبة أطفالهما، حينما يكونان خارج المنزل أو في المطبخ، فيما صمم فريق فيوز «Fuse» من بيتس - بيلاني تطبيق «فيوز»، وهو عبارة عن تطبيق يوفر تدفق رسائل مخصصة بين المجموعات الإلكترونية. وصمم فريق إنتر ماين لوب من جامعة هيريوت وات مشروع لعبة حاسوبية تبرز «بوب»، فيما صمم فريق العور من جامعة خليفة تطبيق «كايرام» وهي لعبة إماراتية تراثية.

 

تويتر