عددها 34 مركزاً.. بينها 10 صباحية و24 مسائية

«أبوظبي للتعليم» ينظم برامج تطوير لمراكز تعليم الكبار

نظم مجلس أبوظبي للتعليم برامج تدريبية للتطوير المهني للعاملين في تسعة مراكز نسائية لتعليم الكبار، في إطار حرصه على تزويد جميع شرائح وفئات المتعلمين بفرص تعليمية متميزة، ومساعدة المعلمات على تعزيز مهارات القرن الـ21، حيث أعد وقدم هذه البرامج فريق عمل التطوير المهني في المجلس، من خلال برنامج «تمكين».

ويبلغ عدد مراكز تعليم الكبار في الإمارة 34 مركزاً، منها 10 مراكز صباحية و24 مسائية، وتقدم خدماتها للذكور والإناث على حد سواء.

ويعمل المجلس على تقديم الدعم اللازم لمراكز تعليم الكبار، من خلال توفير برامج التطوير المهني المتميزة، التي تهدف إلى إكساب المعلمين المهارات اللازمة لتطوير قدرات المتعلمين، خصوصاً أن العديد من الدارسات الملتحقات بهذه المراكز من الأمهات.

في هذا النطاق، فإن برامج التطوير المهني مصممة خصيصاً لمساعدة المعلمات على تطبيق أفضل الممارسات التربوية المتبعة في مجال «إعداد الاختبارات والتقييم».

وحضرت المعلمات جلستي تدريب عملي، تم تصميمهما لتعريف المشاركات بالاستراتيجيات التي يمكن استخدامها في الصفوف الدراسية، بما في ذلك تقنيات التلخيص ومراجعة المعلومات، وتأثير الأنشطة واستخدام التعلم البصري والحركي لتلبية الاحتياجات الفردية.

وخلال البرنامج التدريبي، تم تسليم المعلمات ملفات للاطلاع على كيفية الاستفادة القصوى من تطبيق الاستراتيجية في المواد الدراسية، وفي نهاية الجلسات التدريبية تم تزويد المشاركات بالمصادر التي تساعدهن على التخطيط للدروس، للاستفادة منها وتطبيقها مع الدارسات في المراكز، وزار فريق التطوير المهني المعلمات داخل الصفوف الدراسية، للإشراف على تطبيق تلك الاستراتيجيات.

في هذا السياق، قامت الإدارات والقيادات المدرسية بتقديم الدعم الكامل للمعلمات، حيث حضرت فرق القيادة المدرسية الجلسات التدريبية لدعم ومساعدة المعلمات.

وقالت مديرة المدرسة، فاطمة المزروعي: «لقد قمت بجولة على المعلمات، ولاحظت خلالها تطبيق المعلمات للاستراتيجيات التي تلقينها من برنامج تمكين، حيث أصبحت الدارسات أكثر مشاركةً وارتباطاً بالمنهاج، حيث يؤثر برنامج تمكين بطريقة إيجابية في المركز، ونحن بانتظار المزيد للمُضيّ قُدُما».

 

تويتر