«أبوظبي للتعليم» يفتح باب التسجيل للمنح والبعثات الدراسية

الحصول على معدل 85% فما فوق في شهادة الصف الـ12 شرط للمنحة. أرشيفية

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن فتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الأكاديمي (2016/2015) الذي يستمر حتى 15 أبريل المقبل، لمواصلة تعليمهم الجامعي في مؤسسات تعليمية رائدة داخل الدولة وخارجها.

ويقدم البرنامج منحاً دراسية في تخصصات الطب، والاقتصاد، والمحاسبة، والمالية، والتربية، والتخطيط العمراني، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، ويشترط أن يكون الطالب من مواطني الدولة، ولا يزيد عمره على 24 عاماً، وأن يكون حاصلاً على معدل 85% فما فوق في شهادة الصف الـ12 أو ما يعادلها، أما بالنسبة لطلبة الجامعات أن يكون معدله التراكمي 3.00 فما فوق، وأنجز ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة في إحدى الجامعات والتخصصات المحددة من قبل المجلس، وسيتم الاختيار لمن يجتاز المقابلة الشخصية والاختبارات المقررة.

وقالت مدير إدارة الإرشاد والبعثات في المجلس، منى ماجد المنصوري، إن البرنامج يطرح سنوياً من قبل المجلس بهدف إعداد جيل من الكوادر المواطنة المؤهلة، وتطوير مهارات الطلبة المواطنين.

وأضافت أن عدد الملتحقين والخريجين يتزايد سنوياً، حيث يصل عدد الملتحقين في البرنامج حالياً إلى 1380 طالباً وطالبة داخل الدولة وخارجها، ويتخرج سنوياً نحو 100 طالب وطالبة من جامعات ومؤسسات تعليمية مرموقة. وأشارت المنصوري إلى أن الطلبة يحصلون من خلال البرنامج على عدد من المزايا والمكافآت طوال فترة الدراسية، تشمل تغطية الرسوم ومخصصات شهرية، ومكافآت إضافية للمتميزين، إضافة إلى الكلفة التحضيرية للسفر وبدل السكن والكتب الدراسية والتأمين الصحي.

 

 

تويتر