التعليم العالي تعقد اجتماعاً مع جهات الابتعاث بشأن نظم ولوائح معادلة الشهادات

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا بمقرها مع جميع جهات الابتعاث المحلية والاتحادية حول نظم ولوائح معادلة الشهادات المدرجة في قانون معادلة الشهادات واللوائح الجديدة.

وهدف الاجتماع الى نشر سياسة الوزارة بشأن معادلة الشهادات بعد التعديلات التي تم إقرارها من الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمتعلقة بشروط الانتظام في بلد الدراسة للدراسات العليا وللتأكيد على المعايير الأكاديمية التي تعتمدها الوزارة في معادلة الشهادات لضمان جودة التعليم العالي ودعم التوجه للابتكار والإبداع.

كما هدف الاجتماع الى إيصال وإيضاح آلية الخدمات التي تقدمها الوزارة لتعريف المعنيين على كل ماهو جديد.

حضر الاجتماع ممثلون عن مكتب البعثات الدراسية بوزارة شؤون الرئاسة وديوان سمو ولي العهد وتوازن وإدارة التعليم في شرطة أبوظبي والقيادة العامة للقوات المسلحة وشعبة التعلم الأكاديمي في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الوزارة أنجزت خلال 2014 تسعة آلاف و183 طلب معادلة لشهادات صادرة من مختلف دول العالم في كافة الدرجات الأكاديمية بما يمثل 92% من عدد الطلبات المقدمة لإدارة معادلة الشهادات بمعدل نمو وصل إلى 27% عن عام 2011.

وتم الاعتذار عن عدم معادلة 258 معاملة من قبل لجنة معادلة الشهادات لعدم مطابقة شروط المعادلة، فيما تمت الموافقة قياسا على 7585 شهادة ومعادلة 1340 شهادة من قبل اللجنة، فيما تم اكتشاف 22 شهادة مزورة.

تويتر