"أبوظبي للتعليم" ينظم اسبوعاً للتطوير المهني في المدارس

اعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن تنظيم برنامجاً للتطوير المهني مدته أسبوع في المدارس خلال الفترة بين 29 مارس و2 أبريل 2015، ويأتي ذلك في إطار جهود المجلس الرامية لتشجيع المدارس على المشاركة في وضع وتنفيذ خطط التطوير المدرسية.  

وأشاد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، محمد سالم الظاهري، بالحماس الكبير الذي لمسه من المدارس الحكومية بمختلف الحلقات الدراسية والتي تستعد حالياً للبدء في مسيرة التطوير المهني بغرض تشجيع المدارس على قيادة جهود التطوير الذاتي من خلال اتخاذ الاستعدادات اللازمة والعمل بروح الفريق.     

وأكد الظاهري على أن المجلس قد وفر كافة أنواع الدعم والمساعدة اللازمة بشأن التطوير المهني للقيادات المدرسية والهيئات التدريسية والإدارية وغيرهم من العاملين بالمدارس الحكومية للتأكد من جاهزيتهم للبدء في جهود التطوير المهني الفردية التي سوف تساعد على رصد المجالات التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والتطوير.  

وقد نظم المجلس خلال الأسبوع الماضي برنامجاً لبناء القدرات على مدار ثلاثة أيام، واستهدف البرنامج تدريب المنسقين على مستوى الإمارة لتزويدهم بالأدوات والموارد المطلوبة لتنفيذ البرنامج.      

وأضاف الظاهري إن الأنشطة التدريبية الجماعية التي تم تنظيمها خلال الشهر الحالي ساعدت على إتاحة الفرصة أمام القيادات المدرسية للتعاون مع شركات التدريب ومديري المجموعات المدرسية ومسئولي تطوير الجودة التعليمية والمستشارين التربويين، علاوة على تشجيع التواصل والتفاعل بين معلمي المواد العربية والإنجليزية، وأشار إلى أن مستوى التدريب متميز ومن المتوقع أن تنعكس فعاليته بصورة إيجابية على المدارس الحكومية.

تويتر