جامعة خليفة تستضيف مؤتمر «أبحاث الطلبة»

تناقش أعمال مؤتمر الإمارات لأبحاث طلبة الدراسات العليا 2015، غداً، الذي تنظمه جامعة خليفة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، أبحاثاً في مختلف التخصصات لطلبة الماجستير والدكتوراه من مختلف أنحاء الدولة والعالم، والذي يسلط الضوء على جهودهم البحثية، والتعاون مع أقرانهم ورواد القطاعات الأكاديمية والصناعية المختلفة.

ويركز المؤتمر على أربعة مجالات رئيسة، تتضمن الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والصحة والعلوم السريرية وما قبل السريرية، وعلوم الحياة والهندسة والعلوم الفيزيائية.

وستقدم خلال المؤتمر أوراق بحثية في مختلف الفئات، تتناول مجالات متنوعة مثل الدراسات الثقافية والأسرة والتعليم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والتغذية والصحة والكيمياء الحيوية والتكنولوجيا الحيوية، ونظم المايكرو والنانو والهندسة النووية، بالإضافة إلى غيرها من التخصصات الكثيرة والمتعددة. وسيتم منح أفضل الأبحاث جوائز للابتكار والإبداع.

وسيوفر المؤتمر فرصاً لطلبة الدراسات العليا لتبادل أبحاثهم، والعمل بشكل مشترك والاستماع إلى آراء أصحاب الخبرة، بجانب توفير فرص للتواصل مع ممثلين من مختلف القطاعات الخاصة والحكومية والأوساط الأكاديمية، بالإضافة إلى توفير فرصة للطلبة للتعرف إلى خيارات البحوث المفتوحة والمؤسسات الأكاديمية والبحثية المختلفة، وفرص التمويل والمنح.

ويشمل المؤتمر محاضرات لمتحدثين رئيسين معروفين إقليمياً وعالمياً.

تويتر