زيادة رسوم 7 مدارس خاصة في رأس الخيمة

مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية: سمية حارب السويدي.

وافقت منطقة رأس الخيمة التعليمية على زيادة الرسوم الدراسية لسبع مدارس خاصة، من أصل 26 مدرسة خاصة تطبق المنهاج الوزاري والبريطاني والأميركي والهندي، بعد استيفائها الشروط والمعايير اللازمة، لتطويرها المناهج الدراسية، ورفع مستوى الطلبة، وتوفير معايير السلامة والأمن في المباني المدرسية.

وقالت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن لجنة الزيارات الميدانية في قسم التعليم الخاص، تلقت طلبات من سبع مدارس خاصة في الإمارة، تطالب بزيادة رسومها الدراسية للعام الدراسي المقبل.

وأوضحت أن اللجنة نفذت زيارات ميدانية للمدارس، للتأكد من تطبيقها المعايير التعليمية والتربوية في المبنى الدراسي، وتابعت أن اللجنة رصدت تطوير المدارس السبع المناهج، ورفعت رواتب المعلمين، وطورت المختبرات الفنية، ودرّبت المعلمين ورفعت مستوى أدائهم.

وأضافت: «تمت الموافقة على زيادة الرسوم الدراسية من 5% إلى 30%، وفقاً للتطور الذي شهدته كل مدرسة منذ بداية العام الدراسي الجاري»، مشيرة إلى أنه تمت الموافقة على زيادة الرسوم الدراسية بعد دراسة نقاط القوة ونقاط الضعف بكل مدرسة.

وذكرت أن المنطقة التعليمية طلبت من المدارس الخاصة التي ترغب في زيادة رسومها تقديم طلبات رسمية إلى قسم التعليم الخاص، بنسبة الزيادة المطلوبة في الرسوم الدراسية، موضحة أنه فور تسلم طلبات الزيادة يزور فريق لجنة الزيارات الميدانية في التعليم الخاص، المدارس للتأكد من حصول تطور في المباني المدرسية.

وأضافت أن هناك مدارس أجرت صيانة للمباني، وتطوير الخدمات والمرافق، وسد الشواغر في الهيئة التدريسية، وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية للمعلمين من أجل رفع مستوى أدائهم، ووضع جداول الحصص، وتحديد نصاب المعلمين من التدريس. وذكرت أن المنطقة رفضت زيادة رسوم بعض المدارس الخاصة، إثر ارتكابها مخالفات متنوعة، منها تكدس الطلبة في الفصول الدراسية، ووجود نقص في الكادر التعليمي، وعدم نظافة المبنى المدرسي.

تويتر