المعرض منصّة للقاء الطلبة المواطنين والمقيمين

60 مؤسسة تعليمية تشارك في «عجمان الدولي للتعليم»

المعرض يسهم في رفع جودة خدمات التعليم لتحسين مخرجات العملية التعليمية في الدولة. من المصدر

تشارك 60 مؤسسة تعليمية من دول عدة في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب في نسخته الثالثة التي تنطلق بعد غد، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان، تحت شعار «وجهة تعليمية لمستقبل واعد».

وقال المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء بغرفة تجارة وصناعة عجمان، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، ناصر الظفري، إن المعرض تشارك فيه مؤسسات تعليمية من الإمارات والبحرين والأردن وعُمان ومصر وماليزيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا، وغيرها من الدول، مشيراً إلى أن المعرض يعتبر منصة جديدة للمؤسسات التعليمية العليا الراغبة في لقاء طلبة إمارة عجمان والإمارات المجاورة، من مواطنين ومقيمين، للوجود والتعريف ببرامجها والاختصاصات فيها، وكذلك التسهيلات المقدمة للطلبة خلال التسجيل والالتحاق بهذه المؤسسات، سواء لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا، والتعرف إلى آخر التطورات في الشأن التعليمي، محلياً ودولياً، إضافة إلى فتح قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المحلية والعربية والأجنبية.

وتابع خلال مؤتمر صحافي أن المعرض يسهم في رفع جودة خدمات التعليم، لتحسين مخرجات العملية التعليمية في دولة الإمارات، وربط الطلبة بمجتمع المعرفة، وتمكينهم من أدوات التكنولوجيا الحديثة، ليكونوا أجيالاً واعدة بفكرها وأهدافها ومستوى تعليمها.

وأكد الظفري أن سعي واهتمام غرفة عجمان بتنظيم فعاليات المعرض بشكله الدولي، جاء نتيجة للتطور الكبير والمتزايد الذي تشهده الساحة التعليمية المحلية والدولية، وإيجاد قناة تواصل مباشرة بين الطلبة وأولياء الأمور والمؤسسات التعليمية من داخل الدولة وخارجها في الفترة التي تسبق امتحانات الثانوية العامة، وهي الفترة التي يبدأ فيها الطلبة تحديد خياراتهم المستقبلية، وتحديد مساراتهم التعليمية، في ظل ارتفاع عدد الطلبة في إمارة عجمان من 18 ألفاً و543 طالباً عام 2004، إلى 52 ألفاً و913 طالباً وطالبة من خلال 63 مدرسة خلال العام الدراسي الماضي.

وأشار إلى أن المعرض يخدم عدداً كبيراً من الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة في عجمان، لافتاً إلى ارتفاع عدد الطلبة في مراحل التعليم العالي بعجمان من 8511 طالباً وطالبة في بداية عام 2013، إلى 10 آلاف و140 طالباً وطالبة في بداية العام الجاري، وبنمو سنوي بلغ 10%، كما تقدر الهيئات التدريسية لمؤسسات التعليم العالي في الإمارة بـ402، أما الهيئة الإدارية فتقدر بـ727 خلال العام الدراسي 2014- 2015.

من جانبه، أكد مدير منطقة عجمان التعليمية، علي حسن، أهمية المعرض، ودوره في دعم المسيرة التعليمية بالإمارة، وخدمة المواطنين والمقيمين من الدولة، وكذلك كل المؤسسات التعليمية.

بدوره، أكد مساعد نائب رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، عبدالله سعيد سلمان، دور المعرض في زيادة الاستثمار في التعليم، إضافة إلى ربط المؤسسات التعليمية داخل الدولة وخارجها ببعضها بعضاً، ما يزيد من تطور البرامج التعليمية بما يخدم الطلبة.

بدوره، أشار رئيس قسم الفعاليات السياحية بالتكليف بدائرة التنمية السياحية بعجمان، جمال الجناحي، إلى تعاون الدائرة مع اللجنة المنظمة، وتنظيم عدد من الفعاليات السياحية والتراثية بمتحف عجمان، تزامناً مع فعاليات المعرض، إلى جانب وجود برنامج سياحي معد لكل المشاركين في المعرض خلال اليوم الثاني له.

تويتر